لقد وضعت اللولب الهرموني قبل 3 اشهر ولا يزال لدي نزيف مهبلي
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب اللولب الهرموني. هذا قد يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي يحدثها اللولب في بطانة الرحم.
الأعراض التي تصفينها مثل نزول الدم مع وجع في البطن والظهر، قد تكون علامة على الدورة الشهرية، خاصة مع تذكيرك بأن دورتك الأخيرة كانت في 11/12 واستمرت 9 أيام. أحياناً، قد يسبب اللولب الهرموني تغيراً في موعد الدورة أو طبيعتها (مثل أن تكون أطول أو أقصر، أو تزيد أو تقل كمية الدم).
أما بخصوص الإفرازات الصفراء، فقد تكون طبيعية أحياناً، ولكن إذا كانت مصحوبة برائحة غير عادية أو حكة أو شعور بالحرقة، فقد تشير إلى التهاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب بشأنها.
هل اللولب يؤثر على الدورة؟ نعم، اللولب الهرموني يؤثر على الدورة الشهرية. غالباً ما يؤدي إلى:
- تخفيف آلام الدورة الشهرية.
- تقليل كمية الدم المصاحبة للدورة، وفي بعض الحالات قد تتوقف الدورة تماماً مع الاستخدام المستمر.
- تغيير في انتظام الدورة أو توقيتها في البداية.
إن نزول دم مع ألم في البطن والظهر بعد مرور حوالي 3 أشهر على تركيب اللولب، ومع ملاحظة أن دورتك الأخيرة كانت منذ فترة، قد يشير إلى تغير في موعد الدورة أو طبيعتها بسبب اللولب. النزيف المخفف قبل أيام يتبعه دم وألم قد يكون مؤشراً لبدء الدورة.
0 2026-06-22T16:18:08+00:00 2026-06-22T16:18:08+00:00 2026-06-22T16:18:08+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D9%84%D9%82%D8%AF-%D9%88%D8%B6%D8%B9%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%B1%D9%85%D9%88%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%88%D9%85%D8%A7-%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%84%D8%AF%D9%8A-343867#answer-0سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب... اقرأ المزيد
سلامتك، يعتبر النزيف المهبلي غير المنتظم، بما في ذلك النزيف الخفيف أو البقع، أمراً شائعاً جداً في الأشهر الأولى بعد تركيب اللولب الهرموني. هذا قد يكون بسبب التغيرات الهرمونية التي يحدثها اللولب في بطانة الرحم.
الأعراض التي تصفينها مثل نزول الدم مع وجع في البطن والظهر، قد تكون علامة على الدورة الشهرية، خاصة مع تذكيرك بأن دورتك الأخيرة كانت في 11/12 واستمرت 9 أيام. أحياناً، قد يسبب اللولب الهرموني تغيراً في موعد الدورة أو طبيعتها (مثل أن تكون أطول أو أقصر، أو تزيد أو تقل كمية الدم).
أما بخصوص الإفرازات الصفراء، فقد تكون طبيعية أحياناً، ولكن إذا كانت مصحوبة برائحة غير عادية أو حكة أو شعور بالحرقة، فقد تشير إلى التهاب، ومن الأفضل استشارة الطبيب بشأنها.
هل اللولب يؤثر على الدورة؟ نعم، اللولب الهرموني يؤثر على الدورة الشهرية. غالباً ما يؤدي إلى:
- تخفيف آلام الدورة الشهرية.
- تقليل كمية الدم المصاحبة للدورة، وفي بعض الحالات قد تتوقف الدورة تماماً مع الاستخدام المستمر.
- تغيير في انتظام الدورة أو توقيتها في البداية.
إن نزول دم مع ألم في البطن والظهر بعد مرور حوالي 3 أشهر على تركيب اللولب، ومع ملاحظة أن دورتك الأخيرة كانت منذ فترة، قد يشير إلى تغير في موعد الدورة أو طبيعتها بسبب اللولب. النزيف المخفف قبل أيام يتبعه دم وألم قد يكون مؤشراً لبدء الدورة.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
انا لدي طفلان عمري 29 عاما وضعت اللولب منذ 3 سنوات تقريبا دورتي منتظمه ولكن هذا الشهر تاخرت 10 ايام...
سؤال من أنثى سنة
ركبت اللولب من شهر 9 الماضي وبعده جاءت البيروت شبهه نزيف ومده 10 ايام وكل شهرلا تقل عن 8 ايام...
سؤال من أنثى سنة
دكتور وضعت اللولب خامس يوم من الدوره الشهريه( اعزكم الله) وانا الان لي 10 من موعد الدوره ولم ينقطع الافراز...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم اريد ان استخدم اللولب الهرموني و لكن لدي دوالي في القدم هل اللولب يؤثر على الدوالي و هل...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
1 تعليق
واذا كان اللولبالهرموني اول اول اربع شهور تنقيط مع دوره خفيفه ثم في الشهر الخامس افرازات بيضاء غزيره ثم جاءت الدوره اكثر غزاره من الشهور السابقه من تركيب اللولب ماذا يعني