كيف اعالج الانتفاخ الذي يظهر في منطقة البظر و الشفرتين

أمراض نسائية
أنثى 16 April 2013 تم تعديله في 13 August 2026 24473
كيف اعالج الانتفاخ الذي يظهر في منطقة البظر و الشفرتين ؟ الانتفاخ بلا لون واكبر بقليل من ان يكون حبة

اجابات الاطباء

بما أن الانتفاخ بلا لون وأكبر بقليل من الحبة، فهناك عدة احتمالات شائعة وطبيعية جداً لهذه الحالة:

بما أن الانتفاخ بلا لون وأكبر بقليل من الحبة، فهناك عدة احتمالات شائعة وطبيعية جداً لهذه الحالة:

  • انسداد غدة بارثولين: وتحدث عندما تنسد إحدى الغدد الموجودة على جانبي فتحة المهبل، مما يؤدي لتجمع السوائل وتكون كيس غير مؤلم في البداية.
  • كيسة دهنية أو شعرية: ينتج عن انسداد في مسام الجلد أو جريب شعرة، وتظهر على شكل انتفاخ صغير يشبه الحبة تحت الجلد دون تغير في اللون.
  • التهاب جريبات الشعر: يحدث غالباً بعد إزالة الشعر، حيث يلتهب مكان جذر الشعرة وينتفخ.
  • الاحتياك أو التهيج الميكانيكي: نتيجة ارتداء ملابس ضيقة، أو الاحتكاك أثناء الرياضة أو أنشطة أخرى، مما يسبب تورماً موضعياً في الشفرتين أو منطقة البظر.
  • رد فعل تحسسي: تهيج الجلد نتيجة استخدام منتجات جديدة مثل: الصابون المعطر، غسولات المنطقة الحساسة، أو المناديل المبللة.
  • توسع أو التهاب في الأوعية الدموية: قد يحدث تورم موقت نتيجة حبس السوائل أو زيادتها في المنطقة لأسباب مختلفة.

يفضل مراجعة الطبيب للتقييم، خصوصًا في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • إذا بدأ الانتفاخ يسبب ألماً شديداً أو يعيق المشي والجلوس.
  • إذا لاحظتِ زيادة سريعة في حجمه، أو أصبحت المنطقة حمراء وساخنة.
  • إذا ظهرت إفرازات قيحية أو عانيتِ من ارتفاع في درجة الحرارة.
  • إذا استمر الانتفاخ لأكثر من أسبوعين دون أي تحسن رغم المغاطس الدافئة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 8 December 2023
يوجد لدي انتفاخ أسفل البظر أعلى الشفرة اليمنى بدأ الأمر منذ يومين عندها بدأت أشعر بألم خفيف فقط عند لمس المنطقة و بعدها تحول الألم الى ورم كبير جداً و مؤلم جداً لدرجة لا يمكنني ان أرتدي اي شيء تجنباً من الاحتكاك أو المشي بطريقة طبيعية و اليوم ذهبت للطبيب و أعطاني مرهم مضاد للإلتهاب و عند استخدامه اصبح يخرج قيح أصفر مع وجود نخذاث مفاجأة و مؤلمة جداً بالإضافة لظهور نقط سوداء صغيرة عند مكان التورم سؤالي هل هو فعلاً التهاب و ما سبب خروج القيح بعد استخدام المرهم و النخذات المفاجأة و ظهور النقط

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيف تتعامل مع مشكلة انسداد الأنف؟ مقالات طبية
خلايا قد تفسر تضخم البروستاتا أخبار طبية
كي الأنف مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية