اجابات الاطباء
الحمد لله على السلامة، من الطبيعي جداً أن تتأخر الدورة الشهرية بعد أي عملية جراحية، حتى لو كانت بسيطة بالمنظار، والأسباب... اقرأ المزيد
الحمد لله على السلامة، من الطبيعي جداً أن تتأخر الدورة الشهرية بعد أي عملية جراحية، حتى لو كانت بسيطة بالمنظار، والأسباب تشمل:
- الإجهاد الجسدي: الجراحة بشكل عام تمثل صدمة للجسم، ويحتاج الجسم لتركيز طاقته على التعافي والالتئام، مما قد يؤثر على هرمونات المبيض والدورة.
- التخدير: الأدوية المستخدمة في التخدير العام يمكن أن تؤثر بشكل مؤقت على الإباضة والدورة الشهرية.
- التغيرات الهرمونية: القلق المصاحب للعملية والألم والأدوية المسكنة كلها عوامل تؤثر على الهرمونات.
يجب أيضًا نفي وجود حمل في حال وجود علاقة زوجية من خلال إجراء تحليل الحمل، ولا داعي للقلق سوف تعود الدورة للانتظام بعد فترة قليلة في حال كانت ناجمة عن إجهاد العملية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.