عندي تكيس استخدمت المتفور قللت السكر ب نسبة 90٪ونزلت وزني انتظمت دورتي كذا شهر بس رجعت اتلخبطت أكثر من ٢٠يوم ماوقفت قليل الدم بس مزعج وعبارة عن كتل
اجابات الاطباء
سلامتك، من الجيد أن المتفور ساعد في تحسين حالتك وتقليل السكر وتنظيم الدورة، ولكن عودة الاضطراب قد يكون لها عدة... اقرأ المزيد
سلامتك، من الجيد أن المتفور ساعد في تحسين حالتك وتقليل السكر وتنظيم الدورة، ولكن عودة الاضطراب قد يكون لها عدة أسباب:
- تغيرات في الوزن: حتى لو حافظت على نزول الوزن، أي تغيرات طفيفة يمكن أن تؤثر على الهرمونات.
- التوتر والإجهاد: الضغوط النفسية والعصبية يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في اضطراب الدورة.
- تغيرات في النظام الغذائي: أي تغيير في نوعية الأكل أو كميته يمكن أن يؤثر على توازن الهرمونات.
- أسباب هرمونية أخرى: قد تكون هناك حاجة لإعادة تقييم الهرمونات للتأكد من عدم وجود مشكلات أخرى.
- بطانة الرحم المهاجرة أو الأورام الليفية: في حالات نادرة، قد تسبب هذه المشاكل نزيفًا غير طبيعي.
فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع الوضع الحالي:
- المتابعة مع الطبيب: من الضروري مراجعة الطبيب لتقييم الوضع الحالي وعمل الفحوصات اللازمة.
- تعديل جرعة المتفور: قد تحتاجين لتعديل الجرعة تحت إشراف الطبيب.
- الراحة والاسترخاء: حاولي تقليل التوتر والإجهاد من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء.
- التغذية المتوازنة: حافظي على نظام غذائي صحي ومتوازن.
- مراقبة الأعراض: سجلي ملاحظات حول طبيعة النزيف وأي أعراض أخرى مصاحبة لمشاركتها مع الطبيب.
متى يجب عليكِ طلب المساعدة الفورية؟
- إذا كان النزيف غزيرًا جدًا ويسبب الدوخة أو الضعف الشديد.
- إذا كنتِ تعانين من ألم شديد في الحوض أو البطن.
- إذا ظهرت عليكِ أعراض أخرى مثل الحمى أو الإغماء.
اذا زاد الوزن تحدث لخبطة مرة اخرى
اقرأ المزيداذا زاد الوزن تحدث لخبطة مرة اخرى
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.