اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة دومًا، وأطمئنكِ بأنّ النزيف بعد تناول الوفاستون قد يتأخر قليلًا لغاية أسبوعين بسبب استجابة الجسم الهرمونية المختلفة،... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة دومًا، وأطمئنكِ بأنّ النزيف بعد تناول الوفاستون قد يتأخر قليلًا لغاية أسبوعين بسبب استجابة الجسم الهرمونية المختلفة، خصوصًا إذا كانت دورتك غير منتظمة أصلًا، وبشكل عام قد تتأخر الدورة بعد تناول الدوفاستون للأسباب التالية:
- تأخر تبويض طبيعي أو اضطراب هرموني عابر.
- توتر أو ضغط نفسي.
- تغييرات كبيرة ومفاجئة في الوزن أو النظام الغذائي ونمط الحياة.
- وجود حمل (إن كنتِ متزوجة).
- اضطراب بسيط في الغدة الدرقية؟
- كيس على المبيض أو تكيس مبايض.
وأنصحك بمراجعة طبيبتك إذا استمرّ غيابها لأكثر من أسبوعين، أو لاحظت ظهور أعراض أخرى غير طبيعية مثل الصداع أو آلام في البطن والظهر، أو حتى إذا نزلت الدورة ورافق نزولها نزف غزير جدًا أو آلام شديدة غير محتملة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.