اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، حبوب منع الحمل الطارئة قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب اضطرابات مؤقتة، مثل:
- تأخر الدورة: قد... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، حبوب منع الحمل الطارئة قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب اضطرابات مؤقتة، مثل:
- تأخر الدورة: قد تتأخر الدورة الشهرية التالية لمدة تصل إلى أسبوع أو أكثر.
- نزول دم غير منتظم: قد يحدث نزول دم خفيف (تبقيع) قبل أو بعد الدورة المتوقعة، كما حدث معكِ.
- تغير في غزارة الدورة: قد تكون الدورة الشهرية التالية أخف أو أثقل من المعتاد.
هل هو طبيعي أم حمل؟
بسبب هذه الاضطرابات التي تسببها حبوب منع الحمل الطارئة، من الصعب تحديد ما إذا كان تأخر الدورة طبيعيًا أم علامة على الحمل، وجود دم خفيف بعد أسبوع من تناول الحبوب لا ينفي احتمال حدوث الحمل تمامًا.
لذا أنصحك باتباع الخطوات الآتية:
- إجراء اختبار الحمل: أنصحكِ بإجراء اختبار حمل منزلي للتأكد من عدم وجود حمل، خاصة إذا استمر تأخر الدورة الشهرية أو ظهرت أعراض أخرى مثل الغثيان أو التعب. يمكنكِ إجراء الاختبار بعد أسبوع من موعد الدورة المتوقعة.
- مراقبة الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى قد تظهر، مثل ألم في الثدي، أو غثيان، أو تغيرات في الشهية.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.