اجابات الاطباء
إذا كنتِ تستخدمين حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على 21 حبة، فإن فترة الراحة التي تلي انتهاء الشريط (عادة... اقرأ المزيد
إذا كنتِ تستخدمين حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على 21 حبة، فإن فترة الراحة التي تلي انتهاء الشريط (عادة 7 أيام) تسمح بحدوث نزيف الانسحاب، وهو ليس حيضًا حقيقيًا.
وتكون مستويات الهرمونات في جسمك منخفضة، مما يجعل الحمل أقل احتمالاً، ولكن ليس مستحيلاً:
- إذا مارستِ العلاقة الزوجية في اليوم الأول من انتهاء الشريط (اليوم 22)، فإن تأثير الحماية من الحبوب قد يكون قد بدأ يقل أو زال تمامًا، خاصة إذا لم تبدئي الشريط الجديد في الموعد المحدد.
- بعض النساء قد تحدث لديهن إباضة خلال فترة الراحة، ولكن هذا أقل شيوعًا عند الاستخدام المنتظم والصحيح لحبوب منع الحمل.
لذلك، توجد احتمالية (وإن كانت منخفضة) لحدوث حمل في هذه الحالة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.