حبوب منع الحمل والدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى 7 January 2025 تم تعديله في 13 April 2025 478
حدثت علاقة بيني وبين زوجي واعتمدنا على pull out not condoms واخذت كونترابلان في الصباح وبعدها ب اربع ايام في يوم التبويض حدث لي نزيف لمدة يومان بعدها باسبوع بدات باستخدام حبوب منع الحمل لمدة خمس ايام فقط بعدها بيومين وجدت نزيف لمدة ٣ ايام تقريبا وتقلصات بالرحم شديدة هل هذه الدورة الشهرية ؟!

اجابات الاطباء

من الصعب تحديد ما إذا كان هذا النزيف هو دورتك الشهرية بشكل قاطع بسبب الأحداث المتعددة التي مررت بها وتأثيرها... اقرأ المزيد

من الصعب تحديد ما إذا كان هذا النزيف هو دورتك الشهرية بشكل قاطع بسبب الأحداث المتعددة التي مررت بها وتأثيرها المحتمل على دورتك الهرمونية، إليك تحليل للأحداث وتأثيرها المحتمل:

  • استخدام حبوب منع الحمل الطارئة : هذه الحبوب تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات ويمكن أن تؤثر على دورتك الشهرية وتسبب نزيفًا غير منتظم.
  • النزيف في يوم التبويض: قد يكون هذا النزيف ناتجًا عن التبويض نفسه لدى بعض النساء، ولكنه قد يكون أيضًا مرتبطًا بتأثير حبوب منع الحمل الطارئة.
  • بدء استخدام حبوب منع الحمل لمدة قصيرة: بدء استخدام حبوب منع الحمل يؤثر على الهرمونات ويمكن أن يسبب نزيفًا في البداية.
  • التوقف عن حبوب منع الحمل: التوقف المفاجئ عن حبوب منع الحمل يمكن أن يؤدي إلى نزيف انسحابي يشبه الدورة الشهرية.
  • النزيف الأخير مع التقلصات: هذا النزيف قد يكون دورتك الشهرية الفعلية، ولكن من المحتمل أيضًا أن يكون نتيجة لاضطراب الهرمونات بسبب الأحداث السابقة، فالتقلصات المصاحبة للنزيف قد تشير إلى أنها دورة شهرية، ولكنها قد تكون أيضًا مرتبطة بتأثير حبوب منع الحمل الطارئة أو الانسحاب من حبوب منع الحمل.

بسبب هذه العوامل المتداخلة، من الصعب التأكد ما إذا كان هذا النزيف هو دورتك الشهرية الطبيعية، وفي جميع الأحوال يجب عدم استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية بشكل عشوائي ودون استشارة طبية فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب في الدورة الشهرية لديكِ، كما يُنصح باتباع وسيلة منع حمل آمنة في حال عدم الرغبة في الإنجاب في هذه المرحلة.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية