هل شرب دواء ايزوكتين سيبروهيبتادين يسبب تاخر الدورة الشهرية

أمراض نسائية
أنثى 14 May 2018 تم تعديله في 31 March 2026 9284
السلام عليكم، هل شرب دواء ايزوكتين (سيبروهيبتادين) يسبب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات؟ أم لا يؤثر

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
31 March 2026 صيدلاني

دواء الإيزوكتين (سيبروهيبتادين) هو مضاد للهيستامين ويستخدم بشكل شائع لزيادة الشهية، ولكن له أيضاً تأثيرات مضادة للكولين. في بعض الحالات،... اقرأ المزيد

دواء الإيزوكتين (سيبروهيبتادين) هو مضاد للهيستامين ويستخدم بشكل شائع لزيادة الشهية، ولكن له أيضاً تأثيرات مضادة للكولين. في بعض الحالات، يمكن أن يؤثر استخدام مضادات الهيستامين، وخاصة عند استخدامها لفترات طويلة أو بجرعات عالية، على التوازن الهرموني للجسم.

 

وبالتالي هناك احتمالية ضعيفة لأن يؤثر الدواء على تنظيم الدورة الشهرية لدى بعض النساء، وذلك بسبب تأثيره على بعض النواقل العصبية والهرمونات. هذا التأثير ليس شائعاً أو مؤكداً بشكل قاطع، وهو يختلف من شخص لآخر.

 

إذا كنتِ تلاحظين تأخراً في دورتك الشهرية، فقد يكون هناك أسباب أخرى متعددة لذلك، مثل:

  • التوتر والقلق.
  • التغيرات المفاجئة في الوزن.
  • اتباع حميات غذائية قاسية.
  • بعض الحالات الطبية الأخرى.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية