سؤال من أنثى سنة

أمراض نسائية

اشعر بالم فى الثدى الايسر وتحت الابط وهرمون الحليب عندي مرتفع

icon تم إنشاؤها في 3 أكتوبر 2015
icon تم تعديله في 26 يونيو 2026
icon 13550
مرحبا، أشعر بألم فى الثدى الأيسر وتحت الإبط مع العلم أن هرمون الحليب عندي مرتفع نسبته 40، وهل الالم له علاقة بسرطان الثدي، وهل يجب لبس حمالة الصدر أم لا؟

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية لسرطان الثدي.

 

حيث إن ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى احتقان وتورم أنسجة الثدي والغدد الليمفاوية تحت الإبط، مما يسبب هذا الألم. سرطان الثدي في معظم الحالات يبدأ ككتلة غير مؤلمة، والألم وحده نادراً ما يكون العرض الأول له. ومع ذلك، يجب دائماً استشارة الطبيبة للاطمئنان وفحص الثدي بشكل دقيق.

 

هل يجب ارتداء حمالة الصدر أم خلعها؟

نعم، أنصحك بارتداء حمالة الصدر لتقليل الألم، ولكن بشروط محددة:

  • خلال النهار: ارتدي حمالة صدر داعمة ومريحة (مثل حمالات الصدر الرياضية) وبدون أسلاك معدنية، فالدعم الجيد يقلل من حركة الثدي ويخفف الضغط على الأربطة والأنسجة المحتقنة.
  • خلال النوم: يُفضل خلعها أو ارتداء حمالة صدر قطنية ناعمة وفضفاضة جداً إن كنتِ تشعرين بآلام شديدة عند الحركة أثناء النوم، لتجنب الضغط على الغدد وتحت الإبط.

وأنصحكِ بمراجعة الطبيب المختص للفحص والاطمئنان وإجراء الفحوصات اللازمة، ويمكنك وضع كمادات دافئة على المنطقة لتخفيف الألم، وتجنبي الضغط الشديد أو فحص الثدي العنيف باليد، لأن كثرة اللمس تحفز إفراز هرمون الحليب وتزيد الألم.

0 2026-06-26T15:53:55+00:00 2026-06-26T15:53:55+00:00

أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية لسرطان الثدي.

 

حيث إن ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى احتقان وتورم أنسجة الثدي والغدد الليمفاوية تحت الإبط، مما يسبب هذا الألم. سرطان الثدي في معظم الحالات يبدأ ككتلة غير مؤلمة، والألم وحده نادراً ما يكون العرض الأول له. ومع ذلك، يجب دائماً استشارة الطبيبة للاطمئنان وفحص الثدي بشكل دقيق.

 

هل يجب ارتداء حمالة الصدر أم خلعها؟

نعم، أنصحك بارتداء حمالة الصدر لتقليل الألم، ولكن بشروط محددة:

  • خلال النهار: ارتدي حمالة صدر داعمة ومريحة (مثل حمالات الصدر الرياضية) وبدون أسلاك معدنية، فالدعم الجيد يقلل من حركة الثدي ويخفف الضغط على الأربطة والأنسجة المحتقنة.
  • خلال النوم: يُفضل خلعها أو ارتداء حمالة صدر قطنية ناعمة وفضفاضة جداً إن كنتِ تشعرين بآلام شديدة عند الحركة أثناء النوم، لتجنب الضغط على الغدد وتحت الإبط.

وأنصحكِ بمراجعة الطبيب المختص للفحص والاطمئنان وإجراء الفحوصات اللازمة، ويمكنك وضع كمادات دافئة على المنطقة لتخفيف الألم، وتجنبي الضغط الشديد أو فحص الثدي العنيف باليد، لأن كثرة اللمس تحفز إفراز هرمون الحليب وتزيد الألم.

اولاً خذي بارلودل حبه في اليوم لعلاج ارتفاع هرمون الحليب واعملي صوره ماموجرافي لبس حماله افضل 1 2015-10-03T15:43:45+00:00 2015-10-03T15:43:45+00:00
اولاً خذي بارلودل حبه في اليوم لعلاج ارتفاع هرمون الحليب واعملي صوره ماموجرافي لبس حماله افضل اقرأ المزيد
اولاً خذي بارلودل حبه في اليوم لعلاج ارتفاع هرمون الحليب واعملي صوره ماموجرافي لبس حماله افضل

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الأشعة فى عالم طب الأسنان مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
ازالة الشعر بالشمع وكريم ازالة الشعر مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً