اشعر بالم فى الثدى الايسر وتحت الابط وهرمون الحليب عندي مرتفع
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية لسرطان الثدي.
حيث إن ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى احتقان وتورم أنسجة الثدي والغدد الليمفاوية تحت الإبط، مما يسبب هذا الألم. سرطان الثدي في معظم الحالات يبدأ ككتلة غير مؤلمة، والألم وحده نادراً ما يكون العرض الأول له. ومع ذلك، يجب دائماً استشارة الطبيبة للاطمئنان وفحص الثدي بشكل دقيق.
هل يجب ارتداء حمالة الصدر أم خلعها؟
نعم، أنصحك بارتداء حمالة الصدر لتقليل الألم، ولكن بشروط محددة:
- خلال النهار: ارتدي حمالة صدر داعمة ومريحة (مثل حمالات الصدر الرياضية) وبدون أسلاك معدنية، فالدعم الجيد يقلل من حركة الثدي ويخفف الضغط على الأربطة والأنسجة المحتقنة.
- خلال النوم: يُفضل خلعها أو ارتداء حمالة صدر قطنية ناعمة وفضفاضة جداً إن كنتِ تشعرين بآلام شديدة عند الحركة أثناء النوم، لتجنب الضغط على الغدد وتحت الإبط.
وأنصحكِ بمراجعة الطبيب المختص للفحص والاطمئنان وإجراء الفحوصات اللازمة، ويمكنك وضع كمادات دافئة على المنطقة لتخفيف الألم، وتجنبي الضغط الشديد أو فحص الثدي العنيف باليد، لأن كثرة اللمس تحفز إفراز هرمون الحليب وتزيد الألم.
0 2026-06-26T15:53:55+00:00 2026-06-26T15:53:55+00:00 2026-06-26T15:53:55+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D8%A8%D8%AD%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%86%D9%89-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D9%89-564586#answer-0أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، ألم الثدي الأيسر وتحت الإبط غالباً ما يرتبط بارتفاع هرمون الحليب (البرولاكتين) بنسبة 40، وليس علامة نموذجية لسرطان الثدي.
حيث إن ارتفاع هرمون الحليب يؤدي إلى احتقان وتورم أنسجة الثدي والغدد الليمفاوية تحت الإبط، مما يسبب هذا الألم. سرطان الثدي في معظم الحالات يبدأ ككتلة غير مؤلمة، والألم وحده نادراً ما يكون العرض الأول له. ومع ذلك، يجب دائماً استشارة الطبيبة للاطمئنان وفحص الثدي بشكل دقيق.
هل يجب ارتداء حمالة الصدر أم خلعها؟
نعم، أنصحك بارتداء حمالة الصدر لتقليل الألم، ولكن بشروط محددة:
- خلال النهار: ارتدي حمالة صدر داعمة ومريحة (مثل حمالات الصدر الرياضية) وبدون أسلاك معدنية، فالدعم الجيد يقلل من حركة الثدي ويخفف الضغط على الأربطة والأنسجة المحتقنة.
- خلال النوم: يُفضل خلعها أو ارتداء حمالة صدر قطنية ناعمة وفضفاضة جداً إن كنتِ تشعرين بآلام شديدة عند الحركة أثناء النوم، لتجنب الضغط على الغدد وتحت الإبط.
وأنصحكِ بمراجعة الطبيب المختص للفحص والاطمئنان وإجراء الفحوصات اللازمة، ويمكنك وضع كمادات دافئة على المنطقة لتخفيف الألم، وتجنبي الضغط الشديد أو فحص الثدي العنيف باليد، لأن كثرة اللمس تحفز إفراز هرمون الحليب وتزيد الألم.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
هل عدم لبس حمالة الصدر يقلل من افراز الثدي للحليب و هل لبس حمالة الصدر الخاصه بالرياضه تقلل من افراز...
سؤال من أنثى سنة
هل الم الثدي قبل الدورة يدل على هرمون الحليب مرتفع ؟ وهل ان كان هرمون الحليب مرتفع يوخر الحمل ؟؟
سؤال من ذكر سنة
السلام عليكم. هرمون الحليب عندي مرتفع إلى 58 هل له علاقة بتأخر الحمل وهل يجعل الشعر يتساقط
سؤال من ذكر سنة
هل لبس حمالة الصدر يضر بعملية خراج الثدي مع وجود نواسير بالثدي اجيبوني سريعا رجاءا
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
0 تعليق
كن الأول في مشاركة رأيك!
شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين