اجابات الاطباء
نعم، على الرغم من أن حبوب منع الحمل فعالة جدًا، إلا أنه يوجد احتمال ضئيل لحدوث حمل. ولكن توجد عدة... اقرأ المزيد
نعم، على الرغم من أن حبوب منع الحمل فعالة جدًا، إلا أنه يوجد احتمال ضئيل لحدوث حمل. ولكن توجد عدة أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية حتى مع الانتظام على حبوب منع الحمل:
- التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية ويؤخرها.
- تغيرات في الوزن: سواء زيادة أو نقصان الوزن بشكل كبير يمكن أن يؤثر على الدورة.
- الأدوية الأخرى: بعض الأدوية قد تتداخل مع فعالية حبوب منع الحمل وتؤثر على الدورة.
- مشاكل صحية: بعض المشاكل الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية قد تؤثر على الدورة.
الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها في هذه المرحلة:
- إجراء اختبار الحمل: يمكنكِ إجراء اختبار حمل منزلي للتأكد من عدم وجود حمل. إذا كانت النتيجة سلبية، وما زالت الدورة متأخرة، يمكنكِ إعادة الاختبار بعد بضعة أيام.
- الاسترخاء وتخفيف التوتر: حاولي ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل لتقليل التوتر.
- مراجعة الأدوية: تأكدي من عدم وجود أي أدوية أخرى تتناولينها قد تتداخل مع حبوب منع الحمل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.