تناول ترايكتين بالخطا اثناء الحمل في الشهر الرابع والخوف على الجنين

أمراض نسائية
أنثى 8 November 2017 تم تعديله في 24 January 2026 20952
أنا حامل في الشهر الرابع، وتناولت بالخطأ دواء ترايكتين (المادة الفعالة: سيبروهيبتادين) لمدة ثلاثة أيام، حبة واحدة يوميًا فقط. أنا مرعوبة من أن يؤثر ذلك على الحمل أو الجنين، أرجو الإفادة.

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
24 January 2026 صيدلاني

سلامتك، بشكل عام، يُفضل تجنب استخدام ترايكتين خلال الحمل قدر الإمكان، خاصةً في الثلث الأول. ومع ذلك، فإن تناول الدواء... اقرأ المزيد

سلامتك، بشكل عام، يُفضل تجنب استخدام ترايكتين خلال الحمل قدر الإمكان، خاصةً في الثلث الأول. ومع ذلك، فإن تناول الدواء لفترة قصيرة (ثلاثة أيام) قد لا يكون له تأثير كبير. السيبروهيبتادين وهو المادة الفعالة في دواء الترايكتين غالبًا ما يُصنف كفئة B أو C، وهذا يعني أنه لا توجد دراسات كافية حول تأثيره على النساء الحوامل، أو أن الدراسات على الحيوانات لم تظهر مخاطر كبيرة.

ما يجب فعله الآن:

  • التوقف عن تناول الدواء: بما أنكِ اكتشفتِ الخطأ، توقفي فورًا عن تناول الدواء.
  • استشارة الطبيب: أهم خطوة هي استشارة طبيبكِ المختص بأسرع وقت ممكن. الطبيب يمكنه تقييم حالتكِ بشكل كامل، والنظر في تاريخكِ الطبي، وتقديم النصيحة الأفضل لكِ ولجنينكِ.
  • المتابعة الدورية: قد يطلب الطبيب إجراء فحوصات إضافية أو تصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) للتأكد من سلامة الجنين ونموه.

تذكري أن القلق والتوتر قد يؤثران عليكِ أيضًا. حاولي الحفاظ على هدوئكِ وثقتكِ بأن الأمور ستكون على ما يرام.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

هدير ثروت محمد سليم هدير ثروت محمد سليم 1 March 2023
انا حامل ولم اكن اعلم وفي اول اسبوعين في الحمل اخدت حبه تريكتين وحبه ديكسازون يوميا لمده عشرين يوم هل يحدث تشوه للجنين

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية