اجابات الاطباء
سلامتك، من الشائع أن تحدث بعض التغيرات الطفيفة في الدورة الشهرية أو الإفرازات المهبلية بعد ممارسة التمارين الرياضية، خاصة إذا كانت... اقرأ المزيد
سلامتك، من الشائع أن تحدث بعض التغيرات الطفيفة في الدورة الشهرية أو الإفرازات المهبلية بعد ممارسة التمارين الرياضية، خاصة إذا كانت التمارين شديدة أو لم يعتاد الجسم عليها. قد تشير هذه الإفرازات إلى عدة أسباب محتملة:
- إجهاد الرحم أو عنق الرحم: قد تؤدي التمارين الرياضية الشديدة إلى ضغط أو إجهاد طفيف على عنق الرحم، مما يسبب نزول بعض الدم أو الإفرازات البنية أو الحمراء.
- التهابات بسيطة: في بعض الأحيان، قد تسبب الرياضة تهيجًا طفيفًا أو التهابًا في المنطقة، مما يؤدي إلى نزول بعض الدم.
- اختلالات هرمونية مؤقتة: التمارين المكثفة يمكن أن تؤثر مؤقتًا على توازن الهرمونات في الجسم، مما قد يسبب تغيرات في الإفرازات.
- الأورام الحميدة أو الكيسات: في حالات أقل شيوعًا، قد تكون هذه الأعراض علامة على وجود مشكلة مثل الأورام الحميدة الصغيرة في عنق الرحم أو الأورام الليفية.
- بطانة الرحم المهاجرة: قد تسبب بعض الأنشطة البدنية زيادة في الأعراض لدى بعض النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة.
نظرًا لأنك تعانين من ألم مصاحب لهذه الإفرازات، فمن المهم الانتباه لبعض الأمور:
- الراحة: خففي من شدة التمارين الرياضية مؤقتًا أو خذي قسطًا من الراحة.
- مراقبة الأعراض: انتبهي لأي تغيرات أخرى في الإفرازات، مثل الرائحة، أو اللون، أو الكمية، بالإضافة إلى شدة الألم.
- النظافة الشخصية: حافظي على نظافة المنطقة جيدًا وتجنبي استخدام المنتجات المعطرة أو الدش المهبلي.
- شرب السوائل: تأكدي من شرب كميات كافية من الماء.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.