اجابات الاطباء
أتفهم قلقك، لا داعي للخوف الشديد، النزيف الخفيف وارد مع بداية استخدام حبوب منع الحمل، ونزول الدم الخفيف أو التبقيع... اقرأ المزيد
أتفهم قلقك، لا داعي للخوف الشديد، النزيف الخفيف وارد مع بداية استخدام حبوب منع الحمل، ونزول الدم الخفيف أو التبقيع أمر شائع في الأشهر الأولى من استخدام حبوب منع الحمل، والسبب هو أن الجسم يحتاج بعض الوقت للتكيف مع التغيرات الهرمونية التي تحدثها الحبوب.
ماذا تفعلين الآن؟
- أكملي العلبة: استمري في تناول الحبوب الخمس المتبقية في موعدها المحدد كالمعتاد.
- راقبي النزيف: لاحظي كمية الدم، هل هو مجرد تبقيع أم نزيف غزير؟ وكم يوم استمر؟
- العلبة التالية: ابدأي العلبة التالية في موعدها المحدد حتى لو كان النزيف لم يتوقف تمامًا.
متى يجب استشارة الطبيب؟
- إذا كان النزيف غزيرًا جدًا.
- إذا استمر النزيف لأكثر من أسبوع.
- إذا شعرتِ بألم شديد في البطن.
- إذا كنتِ قلقة بشأن أي شيء آخر.
عادةً ما يتوقف هذا النزيف الخفيف بعد فترة قصيرة، لكن من المهم الانتباه ومراقبة الأعراض.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.