اجابات الاطباء
أتمنى لكِ الشفاء العاجل، نزول الدم مع الشعور بألم الدورة بعد تناول الفيزان قد يكون له عدة أسباب محتملة:
- ... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ الشفاء العاجل، نزول الدم مع الشعور بألم الدورة بعد تناول الفيزان قد يكون له عدة أسباب محتملة:
- تغيرات هرمونية: الفيزان يؤثر على الهرمونات، وقد تحدث بعض التغيرات التي تؤدي إلى نزول دم خفيف أو بقع دموية.
- تأثير الدواء: في بعض الحالات، قد لا يمنع الفيزان الدورة الشهرية بشكل كامل، وقد يحدث نزول دم خفيف.
- تكيّس جديد: على الرغم من إزالة التكيّسات، قد تتكون تكيّسات جديدة، وهذا يتسبب في الألم والنزيف.
إليكِ بعض الإرشادات التي أنصحكِ باتباعها:
- سجّلي كمية الدم، وتكرار الألم، وأي أعراض أخرى مصاحبة.
- حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة وتجنبي الإجهاد.
- يمكنكِ تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية إذا كان الألم شديدًا، مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، ولكن بعد استشارة الطبيب.
- اشربي الماء بكميات كافية بمعدل 8-10 أكواب يوميًا.
- حافظي على وزن صحي بتناول وجبات غذائية متوازنة، لتجنب تشكل كيسات المبيض مجددا.
- مارسي التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي اليومي.
أنصحكِ بمراجعة الطبيب المتابع لحالتكِ، وخاصةً إذا استمر الألم لفترة طويلة أو إذا زادت كمية الدم أو استمرت لفترة أطول من المعتاد.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.