اعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية و وصفت لي طبيبة

أمراض نسائية
أنثى، 32 سنة 21 February 2018 تم تعديله في 20 September 2026 2202
السلام عليكم، انا اعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية و وصفت لي طبيبة أدوية Aliviar 50 mg و minotrex 100 و Asumate 20 ثم فيتامين Alvityl tonus ومنذ البدأ بأخذ الدواء أشعر بألم

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
20 September 2026 صيدلاني

سلامتك، من الطبيعي أن تشعري ببعض الآثار الجانبية أو الانزعاج عند بدء تناول أدوية جديدة، خاصة تلك التي تعالج اضطرابات هرمونية.... اقرأ المزيد

سلامتك، من الطبيعي أن تشعري ببعض الآثار الجانبية أو الانزعاج عند بدء تناول أدوية جديدة، خاصة تلك التي تعالج اضطرابات هرمونية. دعنا نلقي نظرة على الأدوية التي ذكرتيها:

  • Aliviar 50 mg: يستخدم عادة لتخفيف الألم والالتهاب.
  • Minotrex 100: هذا الدواء يبدو مشابهًا للميثوتريكسات، والذي يستخدم لأمراض المناعة الذاتية وأحيانًا لحالات أخرى. قد يكون له آثار جانبية.
  • Asumate 20: هذا الدواء قد يكون مضادًا للتخثر أو يستخدم لأغراض أخرى حسب الوصفة الطبية.
  • Alvityl tonus: هو مكمل غذائي (فيتامينات) يهدف إلى تعزيز النشاط العام للجسم.

الشعور بالألم منذ بدء تناول هذه الأدوية يستدعي الانتباه.

 

والألم الذي تشعرين به قد يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

  • آثار جانبية للأدوية: بعض الأدوية قد تسبب آلامًا في العضلات، أو الصداع، أو آلامًا في البطن كأثر جانبي.
  • تفاعل بين الأدوية: قد يحدث تفاعل بين بعض هذه الأدوية يؤدي إلى الشعور بالانزعاج.
  • استجابة الجسم للعلاج: في بعض الحالات، قد تكون هذه الآلام جزءًا من استجابة الجسم للعلاج الذي يهدف لتنظيم الهرمونات أو معالجة اضطرابات الدورة الشهرية.
  • الحالة الأصلية: قد يكون الألم مرتبطًا باضطرابات الدورة الشهرية نفسها، ولم يختفِ تمامًا بعد.

بما أنك تشعرين بالألم، إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

  • تواصلي مع طبيبتك: هذه هي الخطوة الأهم. اشرحي لطبيبتك بالتفصيل طبيعة الألم، متى بدأ، شدته، وموقعه. يمكنها تقييم ما إذا كان الألم مرتبطًا بالأدوية أو بالحالة نفسها.
  • التزمي بالجرعات: تأكدي من تناول الأدوية بالجرعات الصحيحة الموصوفة بالضبط.
  • الزمي الراحة: إذا كان الألم جسديًا، حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  • اشربي كميات كافية من الماء: يساعد شرب الماء على ترطيب الجسم وقد يخفف بعض الآلام.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية