تناولت حبوب منع الحمل الطارئة وبعد اسبوع نزل قطرات دم بني لمدة 3 ايام

أمراض نسائية
أنثى 24 July 2018 تم تعديله في 5 January 2026 28231
مرحبا، تناولت حبوب منع الحمل الطارئة، وبعد أسبوع نزل قطرات دم بني لمدة 3 أيام، وفي اليوم الرابع والخامس والسادس دم أحمر بكميات قليلة ومع قطرات دم بني داكن، فما سبب هذه الأعراض، وهل يوجد حمل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
5 January 2026 صيدلاني

سلامتكِ، لا تقلقي، حبوب منع الحمل الطارئة قد تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية، فقد يحدث نزول دم خفيف أو بقع... اقرأ المزيد

سلامتكِ، لا تقلقي، حبوب منع الحمل الطارئة قد تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية، فقد يحدث نزول دم خفيف أو بقع دموية، أو قد تتأخر الدورة أو تأتي قبل موعدها المتوقع.

 

الدم الذي نزل بعد أسبوع من تناول حبوب منع الحمل الطارئة يمكن أن يكون بسبب:

  • الآثار الجانبية للحبوب: هذه الحبوب تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات التي قد تؤثر على بطانة الرحم وتسبب نزول دم.
  • الدورة الشهرية المبكرة: قد تكون هذه بداية لدورة شهرية مبكرة بسبب تأثير الهرمونات.

هل يوجد حمل؟

نزول الدم بعد تناول حبوب منع الحمل الطارئة لا يستبعد الحمل بشكل كامل. للتأكد، يمكنكِ القيام بما يلي:

  • اختبار الحمل: يمكنكِ إجراء اختبار الحمل بعد أسبوعين من العلاقة المشكوك فيها للتأكد من عدم وجود حمل.
  • مراقبة الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى قد تشير إلى الحمل مثل الغثيان، التعب، أو تغيرات في الثدي.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 27 November 2021
دكتور حصل علاقة مع زوجي بعد انتهاء الدوره بيومين بعد ساعتين اخدت حبوب بوستينور ٢ والجرعه التانيه بعد ١٢ ساعه ولم يحصل معي اي أعراض الا دوخه بسيطه بعدها بأسبوع نزل مني دم قليل احمر واليوم الرابع والخامس دم بني هل هذه دوره بعدها بأيام قليله بدأت احس بمغص قوي فضهري وشوي فبطني ولسا مستمر معي ونغزات فالجانب الأيمن والايسر ومتوتره جدا هل هذه دوره ام حمل ام ماذا ارجوالرد
زائر 17 August 2022
حصل علاقة اليوم ٨ من الدورة واخدت كونترابلان بعد ٦ ساعات ٤ أقراص كل قرص بعد ١٢ ساعة بعد ٤ ايام بدا ينزل نقط دم بني لمدة ١٠ ايام والمفروض الدورة معادها الاحد ٢١ اغسطس فهل الدم ده دورة ولا الدورة حتيجي في ميعادها الطبيعي وكيف اطمئن ان مافيش حمل
زائر 23 August 2024
حصل علاقة اليوم ٨ من الدورة واخدت كونترابلان بعد ٦ ساعات ٤ أقراص كل قرص بعد ١٢ ساعة بعد ٤ ايام بدا ينزل نقط دم بني لمدة ١٠ ايام والمفروض الدورة معادها الاحد ٢١ اغسطس فهل الدم ده دورة ولا الدورة حتيجي في ميعادها الطبيعي وكيف اطمئن ان مافيش حمل :

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نصائح قبل تناول حبوب مكمل غذائي مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
أفضل وقت لتناول حبوب المغنيسيوم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية