اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، منظم كليمين هو دواء هرموني يستخدم لتنظيم الدورة الشهرية. بعد التوقف عن استخدامه، قد يستغرق الجسم بعض... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، منظم كليمين هو دواء هرموني يستخدم لتنظيم الدورة الشهرية. بعد التوقف عن استخدامه، قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف والعودة إلى دورته الطبيعية. انقطاع الدورة بعد انتهاء العلاج ليس بالضرورة أمرًا غير طبيعي، لكن من المهم متابعة حالتك.
لذا أنصحكِ باتباع الإرشادات الآتية في الوقت الحالي:
- انتظري قليلًا وشاهدي هل ستعود الدورة من تلقاء نفسها خلال الشهر القادم. في بعض الأحيان، يحتاج الجسم إلى وقت للتوازن بعد العلاج الهرموني.
- احتفظي بسجل لأي أعراض أخرى تظهر عليكِ، مثل آلام في الحوض، تغيرات في المزاج، أو أي أعراض غير عادية. هذا السجل سيكون مفيدًا عند استشارة الطبيبة لاحقًا.
- تناولي غذاء متوازنًا، مارسي الرياضة بانتظام، وحافظي على وزن صحي. هذه العوامل يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
متى يجب عليكِ استشارة الطبيبة؟
- إذا لم تأتِ الدورة خلال شهر أو شهرين بعد انتهاء العلاج.
- إذا ظهرت عليكِ أعراض مثل ألم شديد، أونزيف غير طبيعي، أو أي أعراض أخرى تثير قلقك.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.