اجابات الاطباء
من الطبيعي تغيّر نمط الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل لفترة من الزمن، ففي حال استُخدمت حبوب منع الحمل... اقرأ المزيد
من الطبيعي تغيّر نمط الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل لفترة من الزمن، ففي حال استُخدمت حبوب منع الحمل لأكثر من 6 أشهر بانتظام على التوالي ستساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف غزارتها، إضافةً إلى دورها في تحقيق فوائد أخرى، أهمها ما يأتي:
- تخفيف آلام وتقلصات الدورة الشهرية.
- تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الطمث، ومنها ما يأتي:
- تحجر الثديين.
- تقلبات المزاج.
- انتفاخ البطن.
- احتباس السوائل.
- تخفيف حب الشباب.
- تخفيف نمو الشعر الزائد لمرضى تكيس المبايض.
على أية حال، لن يعود نمط دوراتك الشهرية السابق إلا بعد مرور عدة أشهر، وتختلف هذه المدة من جسم لآخر، وعليه فلا داعِ للقلق.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.