اعاني مغص من ايام التويض وحتي نزول الدورة وعدم انتظام الشهر الماضي اتت في 18 يوم وحاليا في اليوم 29 مع العلم دورتي كل 26 يوم وفحصت الحمل بالدم سلبي
اجابات الاطباء
إن وجود مغص أيام التبويض يعتبر أمر طبيعي تعاني منه معظم الفتيات ويختفي بعد مرور مرحلة التبويض، وأما بالنسبة لعدم... اقرأ المزيد
إن وجود مغص أيام التبويض يعتبر أمر طبيعي تعاني منه معظم الفتيات ويختفي بعد مرور مرحلة التبويض، وأما بالنسبة لعدم انتظام الدورة الشهرية فقد يعود ذلك لأحد الأسباب التالية:
- الاضطرابات الهرمونية.
- استخدام أحد وسائل منع الحمل.
- فقدان الوزن الشديد.
- زيادة الوزن.
- الاضطرابات العاطفية والإجهاد.
- اضطرابات الأكل، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي.
- ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.
- اضطرابات الغدة الدرقية.
- مشاكل في الرحم أو في عنق الرحم.
- مرض الحوض الالتهابي.
- بداية البلوغ أو الاقتراب من سن اليأس.
- متلازمة المبيض متعدد الكيسات.
- ألياف الرحم.
للمزيد:
المرجع:
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.