اجابات الاطباء
سلامتك، نعم، غالبًا لا مشكلة صحية خطيرة من ترك آخر حبة فقط من شريط حبوب منع الحمل، ولكن الأمر يعتمد... اقرأ المزيد
سلامتك، نعم، غالبًا لا مشكلة صحية خطيرة من ترك آخر حبة فقط من شريط حبوب منع الحمل، ولكن الأمر يعتمد على نوع الحبوب وطريقة استعمالك لها، إليك تفصيل ذلك:
- إذا كانت الحبوب مركّبة (تحتوي على هرمونين):
- آخر الحبات في الشريط تكون أحيانًا حبوبًا غير فعّالة (شكلية)، لذا تركها لا يسبب ضررًا، وتنزل الدورة طبيعيًا.
- إذا كانت حبوبًا فعّالة ترك آخر حبة قد يؤدي إلى نزول الدورة أبكر بقليل، أو نزف غير منتظم، ولا يسبب خطرًا فوريًا، لكن لا يُنصح بتكراره.
- إذا كانت الحبوب أحادية الهرمون (حبوب الرضاعة):
- لا يُفضّل إيقاف أي حبة عمدًا.
- نسيان حبة قد يسبب اضطرابًا في النزف، ويقلل من فعالية منع الحمل
هل ترك آخر حبة يُنزل الدورة أسرع؟
- نعم، قد يُسرّع نزول الدورة قليلًا.
- لكن ليس وسيلة طبية موثوقة لتنظيم الدورة.
- ما التأثير على منع الحمل؟
- في حال ترك حبة واحدة فقط من نهاية الشريط نادرًا ما يحدث حمل.
- لكن يُفضّل بدء الشريط التالي في موعده، أو استخدام وسيلة إضافية 7 أيام إذا حدث لخبطة في المواعيد
إذا كنتِ ترغبين في تغيير طريقة تناول حبوب منع الحمل أو لديكِ مخاوف بشأن الدورة الشهرية، فالأفضل استشارة طبيبتك. يمكنها تقديم النصيحة المناسبة بناءً على حالتك الصحية وتاريخك الطبي.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.