اجابات الاطباء
وعليكم السلام، الأعراض التي تشعرين بها حالياً هي على الأغلب آثار جانبية ناتجة عن حبة منع الحمل الطارئة (نافيلّا) أو... اقرأ المزيد
وعليكم السلام، الأعراض التي تشعرين بها حالياً هي على الأغلب آثار جانبية ناتجة عن حبة منع الحمل الطارئة (نافيلّا) أو علامات طبيعية لقرب نزول الدورة الشهرية (متلازمة ما قبل الطمث)، وليست بالضرورة دليلاً على وجود حمل.
بما أنكِ تناولتِ حبة نافيلّا (Navela) بعد ساعة واحدة فقط من الجماع، فإن نسبة نجاحها في منع الحمل تكون في أعلى مستوياتها وتتجاوز 99%، لأن السرعة في تناولها تضمن إعاقة أو تأخير عملية الإباضة قبل حدوث الإخصاب.
ومن الشائع جداً بعد تناول نافيلّا أن يحدث اضطراب في موعد الدورة القادمة، وبالتالي:
- قد تنزل الدورة في موعدها المتوقع (بعد 3 أيام).
- قد تتقدم وتنزيل مبكراً عن موعدها.
- قد تتأخر لعدة أيام (تأخير يتراوح بين 5 إلى 7 أيام يعتبر طبيعياً جداً نتيجة تأخر الإباضة).
الخطوة القادمة للتأكد القاطع:
بما أنه لا يمكن التمييز قطعياً بين أعراض الحمل وأعراض الدورة والآثار الجانبية للمستحضر الطارئ بالاعتماد على العلامات الجسدية فقط، فإن الحل الوحيد والجازم هو الانتظار. إذا تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع بأكثر من 7 أيام، يجب عليكِ إجراء اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول أو تحليل الدم للتأكد تماماً.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.