سؤال من أنثى سنة

أمراض نسائية

جيستيل 200 وموعد نزول الدورة

icon تم إنشاؤها في 2 نوفمبر 2018
icon تم تعديله في 11 يونيو 2026
icon 8893
أخذت جيستيل 200 (المادة الفعالة: بروجستيرون) عن طريق المهبل من اليوم 16 إلى اليوم 25 من الدورة. وكانت آخر كبسولة أخذتها يوم 30 أكتوبر، واليوم نزلت الدورة الشهرية. هل هذا الوقت طبيعي لنزول الدورة؟ علمًا أن دورتي السابقة كانت بتاريخ 06 أكتوبر.

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:

  • دور البروجستيرون: البروجستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية. عندما تتناولينه، فإنه يحاكي مستويات البروجستيرون الطبيعية التي ترتفع بعد الإباضة. هذا يساعد على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة.
  • تأثير التوقف عن الاستخدام: عندما تتوقفين عن تناول البروجستيرون، تنخفض مستوياته بشكل مفاجئ. هذا الانخفاض هو الذي يحفز بطانة الرحم على التساقط، مما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
  • التوقيت: في حالتك، بدأ نزول الدورة بعد حوالي 5-6 أيام من آخر كبسولة (30 أكتوبر)، وهو أمر طبيعي ضمن النطاق المتوقع بعد التوقف عن العلاج بالبروجستيرون.

دورتك السابقة بدأت في 06 أكتوبر، والدورة الحالية نزلت بعد التوقف عن استخدام جيستيل. الفارق الزمني بين الدورتين يبدو طبيعيًا في سياق هذا العلاج.

0 2026-06-11T08:03:07+00:00 2026-06-11T08:03:07+00:00

سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:

... اقرأ المزيد

سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:

  • دور البروجستيرون: البروجستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية. عندما تتناولينه، فإنه يحاكي مستويات البروجستيرون الطبيعية التي ترتفع بعد الإباضة. هذا يساعد على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة.
  • تأثير التوقف عن الاستخدام: عندما تتوقفين عن تناول البروجستيرون، تنخفض مستوياته بشكل مفاجئ. هذا الانخفاض هو الذي يحفز بطانة الرحم على التساقط، مما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
  • التوقيت: في حالتك، بدأ نزول الدورة بعد حوالي 5-6 أيام من آخر كبسولة (30 أكتوبر)، وهو أمر طبيعي ضمن النطاق المتوقع بعد التوقف عن العلاج بالبروجستيرون.

دورتك السابقة بدأت في 06 أكتوبر، والدورة الحالية نزلت بعد التوقف عن استخدام جيستيل. الفارق الزمني بين الدورتين يبدو طبيعيًا في سياق هذا العلاج.

نعم...طبيعي.. 0 2018-11-03T21:34:58+00:00 2018-11-03T21:34:58+00:00
نعم...طبيعي.. اقرأ المزيد
نعم...طبيعي..

التعليقات

2 تعليق

زائر
زائر
13 يوليو 2022

انا العادة عندي غير منتظمة نزلت يوم ٢٨ في شهر ٦ وهلاء ليسه ما راحت بس روحت لطبيبة وصفت لي دواء يا لي يوقف النزيف البارح اخذت منه ووصفت لي كمان جيستيل على انه راح ينظمها سؤالي كيفية الاستعمال الطبيبة قال اخذ منه في يوم ١٦ وباقي الايام لاء وهل مثلا اخذ في١٦ واخذ كل يوم لغاية ٢٥ ممكن التفسير دكتور والشرح من فضلك

زائر
زائر
16 ديسمبر 2022

لما ذهبت للطبيبة وكشفت عني ولقيتني مريضة بتكيس المبيض وصفتلي طبيبة تحاميل gestel للحمل هل هو مفيد ام لا

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
عدوى الفم الى القلب مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
اسباب الم الركبة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص