جيستيل 200 وموعد نزول الدورة
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:
- دور البروجستيرون: البروجستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية. عندما تتناولينه، فإنه يحاكي مستويات البروجستيرون الطبيعية التي ترتفع بعد الإباضة. هذا يساعد على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة.
- تأثير التوقف عن الاستخدام: عندما تتوقفين عن تناول البروجستيرون، تنخفض مستوياته بشكل مفاجئ. هذا الانخفاض هو الذي يحفز بطانة الرحم على التساقط، مما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
- التوقيت: في حالتك، بدأ نزول الدورة بعد حوالي 5-6 أيام من آخر كبسولة (30 أكتوبر)، وهو أمر طبيعي ضمن النطاق المتوقع بعد التوقف عن العلاج بالبروجستيرون.
دورتك السابقة بدأت في 06 أكتوبر، والدورة الحالية نزلت بعد التوقف عن استخدام جيستيل. الفارق الزمني بين الدورتين يبدو طبيعيًا في سياق هذا العلاج.
0 2026-06-11T08:03:07+00:00 2026-06-11T08:03:07+00:00 2026-06-11T08:03:07+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D8%AE%D8%B0%D8%AA-%D8%AC%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%A8%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%AE%D8%B1-%D9%83%D8%A8%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A9-1262211#answer-0سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:
... اقرأ المزيدسلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:
- دور البروجستيرون: البروجستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية. عندما تتناولينه، فإنه يحاكي مستويات البروجستيرون الطبيعية التي ترتفع بعد الإباضة. هذا يساعد على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة.
- تأثير التوقف عن الاستخدام: عندما تتوقفين عن تناول البروجستيرون، تنخفض مستوياته بشكل مفاجئ. هذا الانخفاض هو الذي يحفز بطانة الرحم على التساقط، مما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
- التوقيت: في حالتك، بدأ نزول الدورة بعد حوالي 5-6 أيام من آخر كبسولة (30 أكتوبر)، وهو أمر طبيعي ضمن النطاق المتوقع بعد التوقف عن العلاج بالبروجستيرون.
دورتك السابقة بدأت في 06 أكتوبر، والدورة الحالية نزلت بعد التوقف عن استخدام جيستيل. الفارق الزمني بين الدورتين يبدو طبيعيًا في سياق هذا العلاج.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
اخر دورة شهرية كانت في 02 سبتمبر 2015،ومن اليوم 16 الى اليوم 25 اخدت حبوب ايتروجستان 200،واليوم هو 03 اكتوبر...
سؤال من أنثى سنة
اخدت ايتروجيستان 200 مغ من اليوم 16 الى اليوم 25 واليوم 29 من الدورة وعندي الالام في صدري وفي منطقة...
سؤال من أنثى سنة
أخذت دوفاستون (المادة الفعالة: ديدروجيستيرون) من يوم 16 إلى 25 من الدورة الشهرية، ونزلت الدورة بعد 7 أيام من انتهاء...
سؤال من غير معروف سنة 29
عمري 26 عام اعاني من تكيس خفيف على المبايض... قمت بتاريخ 1 اكتوبر بعملية حقن مجهري (ارجاع اجنة) وفشلت العملية...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
2 تعليق
انا العادة عندي غير منتظمة نزلت يوم ٢٨ في شهر ٦ وهلاء ليسه ما راحت بس روحت لطبيبة وصفت لي دواء يا لي يوقف النزيف البارح اخذت منه ووصفت لي كمان جيستيل على انه راح ينظمها سؤالي كيفية الاستعمال الطبيبة قال اخذ منه في يوم ١٦ وباقي الايام لاء وهل مثلا اخذ في١٦ واخذ كل يوم لغاية ٢٥ ممكن التفسير دكتور والشرح من فضلك
لما ذهبت للطبيبة وكشفت عني ولقيتني مريضة بتكيس المبيض وصفتلي طبيبة تحاميل gestel للحمل هل هو مفيد ام لا