اجابات الاطباء
سلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:
... اقرأ المزيدسلامتك، برنامج العلاج الذي اتبعته باستخدام جيستيل (بروجستيرون) مصمم عادةً لتحفيز نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن استخدامه. إليكِ السبب:
- دور البروجستيرون: البروجستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية. عندما تتناولينه، فإنه يحاكي مستويات البروجستيرون الطبيعية التي ترتفع بعد الإباضة. هذا يساعد على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة.
- تأثير التوقف عن الاستخدام: عندما تتوقفين عن تناول البروجستيرون، تنخفض مستوياته بشكل مفاجئ. هذا الانخفاض هو الذي يحفز بطانة الرحم على التساقط، مما يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية.
- التوقيت: في حالتك، بدأ نزول الدورة بعد حوالي 5-6 أيام من آخر كبسولة (30 أكتوبر)، وهو أمر طبيعي ضمن النطاق المتوقع بعد التوقف عن العلاج بالبروجستيرون.
دورتك السابقة بدأت في 06 أكتوبر، والدورة الحالية نزلت بعد التوقف عن استخدام جيستيل. الفارق الزمني بين الدورتين يبدو طبيعيًا في سياق هذا العلاج.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.