نزول الدوره بغزارة بعض الاجهاض

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 26 June 2022 تم تعديله في 15 July 2025 734
اجهضت ١٩/٥ وعملت عمليه اجهاض وتنظيف. الدوره جاتني يوم ١٩/٦ بعد شهر من الاجهاض ومستمره للان لمده ٨ ايام بغزارة مع الالم في الظهر و الثدي . هل هذا طبيعي ودورتي الطبيعه ٥ يام فقط

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
15 July 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ الشفاء العاجل، قد يكون هناك عدة عدد أسباب محتملة لهذه الأعراض، بما في ذلك:

أتمنى لكِ الشفاء العاجل، قد يكون هناك عدة عدد أسباب محتملة لهذه الأعراض، بما في ذلك:

  • اضطراب هرموني: من الممكن أن يحدث تغير في مستوى الهرمونات بالجسم بعد الإجهاض، مما يسبب ألن الثدي وأسفل الظهر.
  • التهاب: قد تكون العملية الجراحية سببًا في ذلك.
  • تكون بقايا من الجراحة: من المهم زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشاكل.

وأنصحكِ بالقيام بالأمور الآتية لتخفيف الألم ومتابعة الحالة:

  • حافظي على نظافة المنطقة الخاصة من خلال غسلها بالماء الدافئ والصابون اللطيف.
  • تجنبي ممارسة الرياضة الشاقة.
  • تناول الطعام الغني بالحديد والفيتامينات الضرورية.
  • خذي قسطًا من الراحة وتجنبي الإجهاد.
  • تناولي مسكنات الألم مثل الباراسيتامول، ولكن استشيري الصيدلي أو الطبيب أولًا.

متى يجب مراجعة الطبيب؟

  • إذا استمر النزيف بشكل شديد بعد الإجهاض.
  • إذا ترافق مع ألم شديد.
  • إذا كنت تشعرين بأي تغيرات غير طبيعية.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية