أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

انا حامل بالشهر الثامن وطاحونتي بتوجعني كتير اصلا مكسور ربعهاا ومش حاسنة اتحمل الوجع وبطلت احسن نام شو الحل فيني اروح عل دكتور اسنان اذا بينشال عادي شيلوو واذا بينحشى...

عليك مراجعة طبيب أسنان للفحص وتقرير ما يجب عمله، يمكنك تخفيف الألمل الطارئ بوضع نقطة من زيت الزعتر على الطاحونة المعنية.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

محتاج طبيب او طبيبه لزوجتي الحبيبه لعدم وجود في منطقتنا طبيب يفهم في السلياك وحساسية القمح في الجهاز الهضمي محتاج المساعده والنصيحه

هناك الكثير من اختصاصيي الباطنية في جدة. راجع المستشفيات الكبيرة مثل السعودي الألماني مثلاً،وغيره أيضاً.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 54 سنة
أمراض باطنية

ما هي طريقة الغسيل البريتوني لمرضى الفشل الكلوي؟

يتم خلال غسيل الكلى البريتوني وضع قثطار في البطن.ثم يوضع سائل خاص، يسمى الديالة، في البطن عبر القثطار. يظل السائل في البطن لساعات عديدة. وفي غضون ذلك، تنتقل السوائل والفضلات الزائدة بالجسم من الدم إلى السائل. هذا السائل يشبه البول آثيرًا ويتم تصريفه بعد ذلك من الجسم عبر القثطار. وبعد ذلك، يوضع سائل نظيف في البطن وتكرر الخطوات. يوجد نوعان رئيسيان لغسيل الكلى البريتوني: للمزيد راجعي غسيل كلوي في القاموس.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم انا كنت عملت تحليل صورة دم كاملة و كنت عايزة اعرف هي نتيجتها طبيعية ام لا Haemoglobin 11.5 - 15.5 g/dl 12.8 Haematocrit (PCV) 36 - 45 %...

النتيجة: الكريات الحمراء تظهر صغر الخلايا ونقص التلون بها، وارتفاع بسيط في الكريات البيضاء، وينصح بالمتابعة لدى اختصاصي باطني.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 40 سنة
أمراض باطنية

درجة حرارتي مرتفعة واشعر بالبرد وحلقي يوجني خفيف لكني اشعر انه يتزايد وهمدان في الجسم ووجع عند القطنية اسفل الظهر وذهبت الى الطبيب كتب لي بانادول اكسترا وحقنتين مع بعض...

ارتفاع درجة حرارة الجسم دليل على وجود انتان في الجسم وبؤرة لذلك الانتان يجب تحديدها. وارتفاع الحرارة عرض يوجد في كثير من الأمراض، ورلا يمكن التحزير من شرحك المختصر. راجع اختصاصي باطني لمزيد من التقصي.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

السلام عليكم.. اعاني في بعض الاحيان من نغزات في منتصف الصدر وينتج عنها الم حاد وتستمر لدقيقه او اقل ولا يوجد اي سبب عضوي لذلك .. ارجوكم اجيبوني وشكرا .

نغزات الصدر قد يكون سببها سطحي عضلي أو قد يكون سببها أكثر عمقاً، قد يصل القلب، الألم في عظم القص الذي ذكرتيه قد يكون ناجماً عن ضربة أو آلام رماتيزمية، راجع اخصاصي باطني لمتابعة التشخيص.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم