أسئلة واجابات طبية أمراض باطنية

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

اعانى من الام فى البطن من ناحية المصران الغليظ و نفاخ والم منطقة الكبد وفى الظهر والام فى منطقة الجحاب الحاجز.عمرى 54 سنة .غازات شديدة وتوجد فى البول قطع بيضاء...

يجب فحص البول لمعرفة ماهية ما تقول عنه من قطع بيضاء ؟؟؟ اما من ناحية الغازات والانتفاخ من المهم ان تدخل لموقعنا لقرأة مقالات عن الانتفاخ وذلك لتفاديها اما الالم في منطقة الكبد ؟؟ يجب فحصها من قبل طبيب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

استخدمت العديد من الادوية المضادة للدودةالدبوسية الا انها تعاودني من فترةلاخرى مع العلم انني حريص جدا على قص اظافري واستخدام الصابون لغسل اليدين قبل الاكل فهل اجد لديكم دواء فعال

المشكلة في الدودة الدبوسية هي اعادة الاصابة بها او ربما هناك من هو مصاب في المنزل معك ولم يعالج ، الاطاحة بها هي ليس فقط بالعلاج بل بالنظافة الصحيحة ، حتى بعد السلام على احد يجب غسل اليدين ن لا يجب لمس الطعام دون غسل اليدين ولا يجب وضع اليد في الفم دون غسلها لا اماكن كثيرة تلمسها ربما تنقل البيويضات لها النظافة هي الاساس لتلافي اعادة الاصابة بها

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

ارجو الرد التهاب المراره والم يوميا ارجو افادة بالعلاج بدون عملية

الالتهاب يعتمد على السبب وعلى خطورة هذا السبب على باقي الأعضاء .. وخاصة اذا كان هناك حصوصات ففي النهاية لازم تتشال اذا كان هذا الالم ملحا والخطورة كبيرة .. على اي حال ابتعد عن الدهون والزيوت والمسبكات وخذ مضاد للتقلصات وهناك كابسولا عبارة عن اعشاب مركبة لها دور في ازاله بعض الالم وحسب الحالة .. وبناء عليه يجب الفحص السرير عند المختص وعمل اشعة تلفزيونية على البطن

أجاب عن السؤال

الدكتور عمار خليل ابو رجيله
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

27 ,انثى غير متزوجة لا تعاني من امراض ,كا الفحوصات سليمة ,الام البطن مستمرة بدون قي او اسهال ويمكن ان تتحملها وفي كل الاوقات مره تتوقف مرة ترجع لمده اكثر...

غير انها حموضة هذه أعراض القاولون العصبي وهو مرتبط بالحالة العصبية والنفسية والنظام الغذائي .. لو حسنتي من هذه الاشياء الأمر سيتحسن ان شالله تعالى ..

أجاب عن السؤال

الدكتور عمار خليل ابو رجيله
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض باطنية

كانت نتيجة الفحص كالاتي. - Colour : Brown - Consistency: Soft - G.lambelia (Cyst) :seen - Rus cells: 2-3 - R.B.Cs: 1-2 - Undigested food :2+ نتيجة الفحص هو اني...

اولا عليك تحرى اسباب العدوى والابتعاد عنها اذا كان الطعام ملوثا او الماء .. او يديك من المواصلات .. لازم تنظيف اليدين جيدا والاعتناء بها وكذلك عزل وغسل الملابس الداخلية بماء ساخن درجة عالية لقتل الجارديا التى يحتمل تواجدها في هذه الملابس .. وعدم استخدام الحمامات التواليت خارج البيت واذا البيت يرجى التطهير اما التيندازول ممكن التكررار .. ويمكنك استخدام علاج الميتروندازول 3 مرات يوميا لمدة 10 أيام ووقف اسبوع وخذها عشرة ايام اخرى ومع دايجيستين ثلاث مرات بعد الوجبات .. مع مراعاة ما قلنا اعلاه ..

أجاب عن السؤال

الدكتور عمار خليل ابو رجيله
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

هل الكبد تسبب رائحة كريهة

لو فعلا فيه مرض كبد ممكن يعمل رائحة في البراز وفي الفم .. امونيا .. اذا كنتى تقصيدين ذلك

أجاب عن السؤال

الدكتور عمار خليل ابو رجيله
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض باطنية

استخدمت دواء disflatyl للامساك والغازات ولكن دون جدوى , ما الحل ؟

هذا العلاج ليس للامساك ولكنه طارد للغازات وغير مفيد لدرجة كبيرة في الامساك ... جرب النظام الغعذائي واكثر من الالياف .. وممكن تاخذ محسن للجهاز الهضمي ، وزبط دواء معين للامساك تحت اشراف طبي مثل اللاكتيلوز او الاجولاكس ومينالاكس وكده

أجاب عن السؤال

الدكتور عمار خليل ابو رجيله
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 24 سنة

انا اعاني يومين الاعراض الآتية الم في الخصر يبدا بعد الوقوف مباشرة الم في الرجل اليمنى الم في كوع اليد اليمنى الم في اسفل الظهر نبض محسوس في البطن جهة اليمين البراز اصفر البول اصفر غامق غثيان مستمر ارهاق شديد ونعاس دوخة مستمرة فهل هذه اعراض المرارة او الكلى ام ما سببها وما العلاج المناسب التوضيح والنصيحة

سؤال من أنثى 0 سنة

الام في الجانب الايمن العلوي مع استقرار في انزيمات الكبد ووظائف الكلي مع نزيف من الرحم شخص بسماكة بطانه الرحم السن ٥٠ لا اتناول اي ادوية للفيروس افضل اشعة تشخيصية غير الفيبروسكان والct ثلاثي المراحل لتشخيص حالة الكبد من تليف واورام لا قدر

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم