تقلصات في البطن بعد عملية الزائدة بالمنظار

أمراض باطنية
أنثى 9 January 2025 تم تعديله في 27 January 2025 2115
آنسة عمري ٢٨، أجريت عملية زائدة بالمنظار، بعد شهرين بدأت أشعر بتقلصات ونخزات على شكل نوبات متوسطة الألم في البطن، وهي مستمرة منذ ٣ أشهر، أجريت أشعة مقطعية، مرفق لكم تقرير الأشعة يمكنكم الاطلاع عليه أرجو توضيح المشكلة؟ وما هو علاجها؟

الملفات المرفقة:

IMG20241203202557

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
27 January 2025 صيدلاني

من المحتمل أن يكون سبب شعورك بألم وتقلصات ونخزات في بطنك ناتجًا عن وجود التهاب أو تندب في مكان العملية... اقرأ المزيد

من المحتمل أن يكون سبب شعورك بألم وتقلصات ونخزات في بطنك ناتجًا عن وجود التهاب أو تندب في مكان العملية الجراحية، وعادةً ما يستغرق الأمر 6 أسابيع حتى الشفاء، وقد تشعرين بالخدر في مكان الندبة بسبب تأثر الأعصاب في المنطقة، ويمكن أن تساعدك النصائح الآتية في تخفيف الألم:

  • تناولي مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
  • ضعي كمادات دافئة على مكان الألم لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.
  • في حال تغير كان لون شق العملية أحمر، أو لاحظتِ نزول مفرزات أو قيح منه، عليكِ تعقيمه جيدًا.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، لتحسين صحتك العامة.

وأنصحكِ بمراجعة الطبيب الجراح في حال استمر الألم بعد عملية استئصال الزائدة، خاصةً إذا لاحظتِ تغير في شكل شق العملية، وسيساعدك الطبيب على تقييم حالتك والقيام بالإجراءات العلاجية المناسبة. 

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية