كنت امارس العادة السرية كثيرا وتوقفت فترة ثم مارستها وخرج المني فيه دم

أمراض المسالك البولية والتناسلية
ذكر 30 July 2010 تم تعديله في 11 September 2025 1418
انا شاب عمري 15 كنت امارس العادة السرية كثيرا وفجأة لم أعد أمارس تلك العادة و بعد مدة ممارست العادة السرية مرة أخرى، وخرج المني فيه دم، فما سبب ذلك وما الحل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
11 September 2025 صيدلاني

أتمنى لك السلامة، ظهور الدم في المني يمكن أن يكون له عدة أسباب، خاصة بعد فترة من الامتناع ثم العودة... اقرأ المزيد

أتمنى لك السلامة، ظهور الدم في المني يمكن أن يكون له عدة أسباب، خاصة بعد فترة من الامتناع ثم العودة للممارسة. بعض الأسباب المحتملة تشمل:

  • تمزقات صغيرة: قد تحدث تمزقات صغيرة في الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة في المسالك البولية أو البروستاتا نتيجة للاحتقان أو الضغط الزائد أثناء القذف.
  • التهاب البروستاتا أو الحويصلات المنوية: يمكن أن يسبب التهاب هذه المناطق ظهور دم في المني.
  • حصوات في المسالك البولية: في حالات نادرة، قد تسبب الحصوات تهيجًا ونزيفًا.
  • أسباب أخرى: في حالات نادرة جدًا، قد تكون هناك أسباب أخرى مثل الأورام أو التشوهات الخلقية، ولكنها أقل شيوعًا.

إليك بعض الحلول والنصائح التي قد تساعدك:

  • الراحة والترطيب: حافظ على رطوبة جسمك بشرب كميات كافية من الماء، وتجنب الممارسات العنيفة التي قد تزيد من خطر التمزقات.
  • المراقبة: راقب الأعراض الأخرى مثل الألم، أو الحمى، أو صعوبة التبول. إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا.
  • الامتناع المؤقت: قد يكون من المفيد الامتناع عن ممارسة العادة السرية لفترة قصيرة للسماح للأنسجة بالشفاء.
انصحك الابتعاد تماما عن ممارسة هذه العاده السيئه لما لها من اثار نفسيه وجسديه ضاره اذا ارهقت نفسك زياده فهذا... اقرأ المزيد
انصحك الابتعاد تماما عن ممارسة هذه العاده السيئه لما لها من اثار نفسيه وجسديه ضاره اذا ارهقت نفسك زياده فهذا مبرر لخروج الدم عليك تجنب ممارسة العاده السريه
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية