استعملت علاج فاستاريل Mr لمدة شهرين و عندي كحة لمدة شهرين

أمراض القلب و الشرايين
أنثى 5 August 2016 تم تعديله في 28 October 2025 16039
استعملت علاج فاستاريل Mr لمدة شهرين و عندي كحة لمدة شهرين واستعملت أدوية كثيرة و لم تذهب الكحة، فتم إيقاف علاج فاستاريل فهل هناك ضرر علي القلب ؟ مع علم أن عندي قصور شرايين قلب

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
28 October 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ السلامة، سأشرح لكِ بعض النقاط المتعلقة بعلاجكِ السابق وحالتكِ الصحية، فيما يأتي:

أتمنى لكِ السلامة، سأشرح لكِ بعض النقاط المتعلقة بعلاجكِ السابق وحالتكِ الصحية، فيما يأتي:

  • فاستاريل MR (Trimetazidine): يستخدم لتحسين وظائف القلب في حالات قصور الشرايين، ولكن الكحة ليست من الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء.
  • الكحة المستمرة: قد تكون الكحة المستمرة لمدة شهرين غير مرتبطة مباشرة بعلاج فاستاريل، وقد يكون لها أسباب أخرى تحتاج إلى تقييم.

فهناك عدة أسباب محتملة للكحة المستمرة، منها:

  • أسباب مرتبطة بالقلب: في بعض الحالات، قد يكون قصور القلب سببًا في الكحة، خاصة إذا كانت مصحوبة بضيق في التنفس أو تورم في الساقين.
  • أسباب تنفسية: مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن، الربو، أو حساسية الصدر.
  • أسباب أخرى: مثل ارتجاع المريء، التدخين، أو تناول بعض الأدوية الأخرى.

أما بالنسبة لإيقاف فاستاريل فهو لا يضر القلب مباشرة، خاصة إذا تم ذلك تحت إشراف الطبيب. ولكن يجب مراقبة الأعراض والتأكد من عدم وجود أي تدهور في حالة القلب، لذا أنصحكِ باتباع الإرشادات الآتية:

  • مراجعة الطبيب: من الضروري مراجعة طبيب القلب لتقييم حالتك بشكل كامل وتحديد سبب الكحة المستمرة.
  • الفحوصات اللازمة: قد تحتاجين إلى إجراء بعض الفحوصات مثل تخطيط القلب، صورة الصدر، أو اختبارات وظائف الرئة.
  • الأدوية: استمري في تناول الأدوية الأخرى التي وصفها لك الطبيب بانتظام.
الدكتور عمرو الكرمي
7 August 2016 القلب والاوعية الدموية
يرجى مراجعة طبيبك لإيقاف العلاج و اعطء بديل اذا استدعى الامر اقرأ المزيد
يرجى مراجعة طبيبك لإيقاف العلاج و اعطء بديل اذا استدعى الامر
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية