سؤال من ذكر 58 سنة

أمراض الغدد الصماء

عن اعراض الغدة الدرقية حيث انه تم تشخيص خالة زوجتي بالكسل في الغدة الدرقية لذا عن الاعراض والعلاج ومدى خطورتها من عدمها سأكون شاكرا للافادة

icon تم إنشاؤها في 2 نوفمبر 2009
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 4012
عن اعراض الغدة الدرقية حيث انه تم تشخيص خالة زوجتي بالكسل في الغدة الدرقية لذا عن الاعراض والعلاج ومدى خطورتها من عدمها سأكون شاكرا للافادة

إجابات الأطباء على السؤال

الاسباب : خلل غي الغدة النخامية ، نقص اليود في الطعام ، بعض الادوية خاصة المحتوية على الليثيوم ووجود مناعة مرضية لهرمون الثيروكسين . الاعراض : نقص الشهية ، زيادة الوزن ، جفاف الجلد ، تساقط الشعر ، تكسر الاظافر ، بطء التفكير ، بطء الحرطة ، الميل للنوم ، اضطرابات نفسية تبدأبالاكتئاب وتنتهي بالخرف ، العقم ، الوهن العضلي، الامساك وعدم انتظام الدورة الشهرية العلاج : تناول هرمون الثيروكسين وهناك وصفة مفيدة جدا : عسل نحل مع عسل ملكات مع حبة البركة . 1 2009-11-26T12:02:47+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
الاسباب : خلل غي الغدة النخامية ، نقص اليود في الطعام ، بعض الادوية خاصة المحتوية على الليثيوم ووجود مناعة... اقرأ المزيد
الاسباب : خلل غي الغدة النخامية ، نقص اليود في الطعام ، بعض الادوية خاصة المحتوية على الليثيوم ووجود مناعة مرضية لهرمون الثيروكسين . الاعراض : نقص الشهية ، زيادة الوزن ، جفاف الجلد ، تساقط الشعر ، تكسر الاظافر ، بطء التفكير ، بطء الحرطة ، الميل للنوم ، اضطرابات نفسية تبدأبالاكتئاب وتنتهي بالخرف ، العقم ، الوهن العضلي، الامساك وعدم انتظام الدورة الشهرية العلاج : تناول هرمون الثيروكسين وهناك وصفة مفيدة جدا : عسل نحل مع عسل ملكات مع حبة البركة .

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أعراض الغدة الدرقية مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
أعراض خمول الغدة الدرقية عند النساء مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص