عندها فرط نشاط الغدة الدرقية وبعد العلاج قرر المستشفى تاخذ يود مع الاش

أمراض الغدد الصماء
أنثى 10 October 2015 تم تعديله في 9 November 2021 5496
اختي عندها فرط نشاط الغدة الدرقية وبعد العلاج قرر المستشفى تأخذ يود مع الاشعاع ..هل جحوظ العينين وتورم العنق تروح بعد اليود ؟

اجابات الاطباء

الدكتور باسم مرقص
11 October 2015 جراحة عامة
اذا كان هناك جحوظ في العينين فلا انصح باليود المشع. فهناك دراسات تظهر ان مشكلة العينين قد تزيد بعد اخذ... اقرأ المزيد
اذا كان هناك جحوظ في العينين فلا انصح باليود المشع. فهناك دراسات تظهر ان مشكلة العينين قد تزيد بعد اخذ اليود المشع. ولذلك في هذه الحالة فيفضل العلاج اما بالادوية او بالعملية الجراحية.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

suggested-articles-news-title

suggested-articles-news-more

suggested-videos-title

suggested-videos-more