كنت اعاني من فرط نشاط الدرقية مع استخدام الكاربيمازول

أمراض الغدد الصماء
ذكر 16 November 2015 تم تعديله في 7 January 2026 16109
كنت أعاني من فرط نشاط الدرقية مع استخدام الكاربيمازول لمدة 8 أشهر، بعدها عانيت من خمول ومنذ 3 أشهر، برغم قطع الدواء ، وبدأت تناول دواء الهرمون الدرقي (25) ملغم فهل هذا الخمول دائمي، أفيدوني

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
31 December 2025 صيدلاني

أتمنى لك دوام الصحة والعافية،ليس بالضرورة أن يكون الخمول دائمًا. في بعض الحالات، قد يكون مؤقتًا ويتحسن مع مرور الوقت.... اقرأ المزيد

أتمنى لك دوام الصحة والعافية،ليس بالضرورة أن يكون الخمول دائمًا. في بعض الحالات، قد يكون مؤقتًا ويتحسن مع مرور الوقت. ومع ذلك، في حالات أخرى، قد يصبح الخمول مزمنًا ويتطلب تناول دواء الهرمون الدرقي (مثل ليفوثيروكسين) بشكل دائم لتعويض النقص في الهرمون.

 

إليك ما يجب عليك فعله في الوقت الحالي:

  • المتابعة المنتظمة مع الطبيب: من الضروري أن تتابع مع طبيب الغدد الصماء بانتظام لتقييم حالتك وتعديل جرعة الدواء حسب الحاجة.
  • تحاليل الغدة الدرقية: احرص على إجراء تحاليل دورية للغدة الدرقية (TSH, T4, T3) للتأكد من أن مستوى الهرمون في المعدل الطبيعي.
  • الالتزام بالدواء: تناول دواء الهرمون الدرقي بانتظام حسب تعليمات الطبيب، ولا تتوقفي عن تناوله من تلقاء نفسك.
  • مراقبة الأعراض: انتبه لأي أعراض قد تشير إلى تغيير في نشاط الغدة، مثل التعب، زيادة الوزن، الإمساك، أو جفاف الجلد.

حاول اتباع نمط حياة صحي يشمل:

  • تغذية متوازنة: تناول أطعمة صحية ومتوازنة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: مارس التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام يمكن أن تساعد في تحسين مستوى الطاقة.
  • النوم الكافي: احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم.
الدكتور باسم مرقص
17 November 2015 جراحة عامة
في هذه المرحلة يمكن ان يكون هذا مؤقت او ممكن ان يكون خمول دائم. لذلك يجب المتابعة بالفحوصات كل 3... اقرأ المزيد
في هذه المرحلة يمكن ان يكون هذا مؤقت او ممكن ان يكون خمول دائم. لذلك يجب المتابعة بالفحوصات كل 3 اشهر في اول مرحلة للتأكد من ذلك وتعديل الدواء حسب فحص الدم
الدكتور خالد المهدي
16 November 2015 الجهاز الهضمي والكبد
معظم التكيس العديد بالغدة من نوع غير مرض جرافيس قد يبدا نشطا ويصبح خاملا مع الايام يضطر المريض الى اخذ... اقرأ المزيد
معظم التكيس العديد بالغدة من نوع غير مرض جرافيس قد يبدا نشطا ويصبح خاملا مع الايام يضطر المريض الى اخذ علاج لتعويض الهرمون الناقص--وان كان التهاب عرض ادى الا ارتفاع الغدة ثم هبطت وظيفتها فيلزم اخذ العلاج--اما عن المدة قد تستوي مع الايام ولكن المتابعة ضرورية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

Salah Achour 13 June 2024
سلام عليكم هل دواء كرميبازول مناسب للإلتهاب الغدة؟؟

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية