سؤال من أنثى سنة

امراض العيون

ما سبب اصفرار العيون سنتين مع العلم انني مصابة بالسكري

icon تم إنشاؤها في 18 يناير 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 10087
ما سبب اصفرار العيون منذ سنتين مع العلم انني مصابة بالسكري

إجابات الأطباء على السؤال

اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي وتكون ناتجة عن تكسر كريات الدم الحمراء زيادة هذه المادة ينبه الى اعتلال ربما يكون في الكبد او القنوات الصفراوية عند الذهاب الى الطبيب سوف تخضعين لفحص سريري لتحديد ما اذا كان الكبد متضخما ام لا وما اذا كانت هنالك علامات اخرى على اعتلال في الكبد ومن المهم عمل فحص بواسطة عينة دم لوظائف الكبد للاطمئنان على سلامته اذا كان هذا الاصفرار مصاحبا لالم في البطن في الجهة اليسرى قد يكون السبب احد حصوات المرارة والتي تؤدي الى اغلاق القناة الصفراوية الرئيسية كليا او جزئيا مما يؤدي الى تجمع هذه المادة في الجسم كما يرجى الانتباه الى تغير لون البراز او البول وذكر ذلك عند زيارة الطبيب يرجى مراجعة الطبيب الباطني اخصائي الجهاز الهضمي 1 2011-02-11T18:50:09+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي... اقرأ المزيد
اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي وتكون ناتجة عن تكسر كريات الدم الحمراء زيادة هذه المادة ينبه الى اعتلال ربما يكون في الكبد او القنوات الصفراوية عند الذهاب الى الطبيب سوف تخضعين لفحص سريري لتحديد ما اذا كان الكبد متضخما ام لا وما اذا كانت هنالك علامات اخرى على اعتلال في الكبد ومن المهم عمل فحص بواسطة عينة دم لوظائف الكبد للاطمئنان على سلامته اذا كان هذا الاصفرار مصاحبا لالم في البطن في الجهة اليسرى قد يكون السبب احد حصوات المرارة والتي تؤدي الى اغلاق القناة الصفراوية الرئيسية كليا او جزئيا مما يؤدي الى تجمع هذه المادة في الجسم كما يرجى الانتباه الى تغير لون البراز او البول وذكر ذلك عند زيارة الطبيب يرجى مراجعة الطبيب الباطني اخصائي الجهاز الهضمي

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
سبب اصفرار الوجه مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص