ما سبب اصفرار العيون سنتين مع العلم انني مصابة بالسكري

امراض العيون
أنثى 18 January 2011 تم تعديله في 9 November 2021 10361
ما سبب اصفرار العيون منذ سنتين مع العلم انني مصابة بالسكري

اجابات الاطباء

طاقم الطبي
11 February 2011
اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي... اقرأ المزيد
اصفرار العيون ينتج عن ترسب مادة البلروبين في انسجة العين هذه المادة التي تفرز من الكبد وتنتشر في الجهاز الهضمي وتكون ناتجة عن تكسر كريات الدم الحمراء زيادة هذه المادة ينبه الى اعتلال ربما يكون في الكبد او القنوات الصفراوية عند الذهاب الى الطبيب سوف تخضعين لفحص سريري لتحديد ما اذا كان الكبد متضخما ام لا وما اذا كانت هنالك علامات اخرى على اعتلال في الكبد ومن المهم عمل فحص بواسطة عينة دم لوظائف الكبد للاطمئنان على سلامته اذا كان هذا الاصفرار مصاحبا لالم في البطن في الجهة اليسرى قد يكون السبب احد حصوات المرارة والتي تؤدي الى اغلاق القناة الصفراوية الرئيسية كليا او جزئيا مما يؤدي الى تجمع هذه المادة في الجسم كما يرجى الانتباه الى تغير لون البراز او البول وذكر ذلك عند زيارة الطبيب يرجى مراجعة الطبيب الباطني اخصائي الجهاز الهضمي
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية