أسئلة واجابات طبية أمراض الدم

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الدم

عمري 16 سنة امارس العادة السرية حوالي سنة. في فترة الحيض اعاني من الدوار و التعب اعاني من سواد تحت العين و شحوب في الوجه علما انني بلغت عمري تقريبا...

ارجو الابتعاد كليا عن العادة السرية لانها تشكل خطر كبير وخاصة على نفسيتك وجسدك التعب الذي تعاني منه ممكن ان يسببه فقر الدم . ارجو ان ترسلي لي فحص الدم بالكامل

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الدم

ما هو استخدام دواء ايمديور

Imdur (isosorbide-5-mononitrate extended release) المعروفة باسم anginals anti-. اي ضد الخناق الصدري ويستخدم هذا الدواء لمنع وقوع هجمات الذبحة الصدرية المرتبطة بمرض الشريان التاجي. لكنه ليس مفيد لإغاثة سريعة لحالات الذبحة . وهو يعمل عن طريق فتح الأوعية الدموية التي تغذي القلب، وزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى القلب

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الدم

سلام عليكم اشكرك كتير علي اهتمامك لموضوعي والله يجزيك خير طيب هل الصفائح دموية مرض خطير

الصفائح الدموية ليست مرض و هي احد مكونات الدم , و في حالة انخفاضها دون المعدل الطبيعي , يكون الانسان عرضة لتميع الدم و بالتالي امكانية حدوث نزف ما, وفي حالة ارتفاع كمية الصفائح عن الحد الطبيعي يكون الانسان معرض لتخثر الدم مما ينتج عنه اعتلالات خطيرة

أجاب عن السؤال

د. خليل عزام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الدم

ممكن بس في أول مكان عندو فقر دم الا بعد معملت معدة نزيف داخلي ساعتها جالو فقر دم ونقص في الحديد بس هلا حمد لله كويس بس صفائح الدموية مرتفعة

ارتفاع الصفائح هي نتيجة نقص الحديد ولهذا ارى انه من الجيد متابعة فحص الدم لمدة 3 شهور وبعهدها اعلموني بالنتيجة وهل لا تزال الصفائح عالية ؟

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الدم

ابني عمره سنتان ضهرت بقع حمراء على شفتيه ووجهه ولسانه وعند مراجعة الطبيب تبين ان الحاله هي تكسر في الصفائح الدمويه (itp) فهل يوجد علاج لهذا المرض وهل هناك خطوره...

نقص الصفائح الدموية المزمن ؛ وهو الذي يستمر لفترة تزيد على الستة أشهر من زمن التشخيص , وقد وجد عند كثير من الأطفال التحسن التلقائي يحدث عند نسبة عالية من الأطفال تصل إلى 90-95% مع مرور الوقت ؛ مع الأخذ في الحسبان أن النسبة التي تزيد عن 25000-30000 لا تحتاج الى أي علاج أما إذا انخفضت النسبة عن ذلك فيحتاج إلى العلاج . وهناك عدة أنواع من العلاجات تستخدم عند الأطفال الذين يعانون من هذه المشكلة المزمنة منها: -الكورتيزون ويعطى في صورة دفعات عند إنخفاض نسبة الصفائح عن المعدل الذي ذكرنا. -الجاما جلوبيولين وأيضا تعطى على شكل جرعات في حالة إنخفاض الصفائح. -هناك عقار يسمى دانازول .يجب استشارة طبيب أطفال

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 21 سنة

انا بالصيف حللت تحليل دم وكان عندي نقص بمخزون الحديد كان ٢١ والخضاب ١٢ عطاني ال دوا غلوكوفير اخدتو لمدة ٣ شهور ووقفتو كان عندي اعرض دوخة وخمول وضيق تنفس راحت هي الاعراض من جديد عم ترجع عم حس بدوخة خفيفة وع طول كسل وخمول بشكل ما بدي اعمل شي ف شو السبب وشو الحل

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم