أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 27 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

طعنات في الصدر الجهة اليمنى و اليسرى و طعنات في المعده مع العلم انا تذهب وتأتي وايضا عندما اأكل اشعر بأن الاكل يرجع الى حلقي مما يسبب حرقان

لابد من عمل منظار للمعدة والمريء واحتمال تكون مصاب بالارتجاع..GERD مع الكشف والتاريخ المرضي ستضح الامور وخاصة بعد المنظار...

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 29 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

الميكروب اخد مناعة من جميع المضادات الحيوية اللي ف السوق هل يوجد حل وعملت مزرعة للميكروب وتبين ان في ميكروب واخد مناعة من العلاج

ان كان هذا الكلام واقعيا صحيح.. نعمل منظار للمعدة ونأخذ عينات ونزرعها في اوساط بها انواع عديدة من المضادات الحيوية.. وسنكتشف نوع المضاد الذي قتل البكتريا في المزرعة.. ويعطي لك.. وهناك احتمال انك لاتراعي طرق الوقاية وطرق التغذية فتعاود البكتريا الاصابة بعد العلاج بنفس الطريقة.. محتاج الي تاريخ مرضي مفصل وكشف اكلينيكي مع عمل المنظار ع المعدة واخذ عينات وزراعتها..

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 34 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

بحس بشعور مزعج بمعدتي خصوصا اول ما فيق الصبح وبس اتدايق بحس باضطراب وبفقد الشهية للأكل الم وقت الضغط عالبطن وخصوصا تحت السرة عندي تجشؤ بشكل مستمر وغازات الم باسفل...

تنوع اعراض شديد.. قد يكون العامل النفسي يزيد من الشعور بشدة الالم.. وبالضرورة تحتاج لكشف اكلينيكي مع التاريخ المرضي مع بعض التحاليل والابحاث علي سبيل المثال.. تحليل برازوتحليل بول موجات صوتية علي البطن والحوض وقد يري الطبيب المعالج اضافة غيرهم

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 47 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

حرقان منذو اسبوعين كم يوم الحمدلله تحسنت لاكن اليوم جاتني من الفجر حتى الان

ربما هناك اسباب تسبب تهيج المعدة وغشائها المبطن.. مثل الطعام الحراق او بعض انواع الاكلات والبهارات الحارة.. او ادوية مثل المسكنات .. وغيرها.. تحتاج لكشف اكلينيكي مع تاريخ مرضي.. وان استمر الوضع اكثر قد تحتاج لمنظار علي المعدة والمريء

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 28 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

في بعض الايام عندما يكون لدي امساك اشعر بالم يسار بطني واتبرز كثيرا فهل هذا طبيعي اتبرز دايما طبيعي فقط عندما يحصل لدي امساك

ليس طبيعى.. قد يكون هناك متلازمة القولون العصبي او التهاب قولوني من مختلف الانواع وان كان المرجح هو الطفيلي مثل الاميبا او الجايرديا.. اونتؤات وجيوب صغيرة بالقولون..Divertuloitis مع وجود التهاب بها.. الامر يستلزم كشف اكلينيكي وبعض التحاليل كثل البراز وظائف كبد ومنظار قولون واشعة تليفزيونية علي البطن والحوض..

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 38 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اشعر من يومين بمغص فى معدتى وباستتقال ..بشرب سوايل دافيه علما بان البريود لسه منتهيه من خمس ايام

من يومين.. قد يكون السبب عارض ..او غير ذلك ومن الاسباب الشهيرة لذلك.. التهاب المعدة بانواعها او المريء او ارتجاع بالمريء من المعدة.. او قد يكون ادوية خاصة المسكنات الغير كورتيزنية.. او مواد كيماوية سواء من التلوث البيئي او من المبيدات او غيرها.. او من المرارة كالتهاب او حصوة .. لذلك لابد من الكشف الاكلينيكي وعمل الفحوصات التي يصفها الطبيب..

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 28 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

لو سمحت انا كان عندي امساك دخلت وبعد البراز طلعت بعدها بشويه حسيت بوجع دخلت تاني لقيت دم نزل من الشرج لونه احمر ده سببه اي مع العلم اني عندي...

اسباب عديدة احتمال متلازمة القواون العصبى او يكون هناك التهابات بانواعها المختلفة للقولون وهي كثيرة.. او خلل بالمناعة الذاتية لامراض القولون المعووفة ب IBD.. او نتوؤات وجيوب بالقولون DIVERTICULITIS او اورام بالامعاء .. او زوائد قولونية متقيحة او اصابات طفيلية مثل الاميبا عمل تحليل براز.. ومنظار على القولون واخذ عينات لفحصها.. كذلك عمل اشعة صوتية واشعة مقطعية عليه.. ان لزم وقد يكشف البراز عن التهاب طفيلي مثل البلهرسيا او الاميبا والجاريديا .. والتهاب الامعاء IBD مثل داء كرونز او القولون التقيحي ulcerative colitis وارد او اورام خبيثة في المستقيم او الامعاء.. وقد تكون اسباب جراحية مثل التهاب المستقم او الناسور الشرجي او البواسير اوغيرها والتي تحدد بالكشف والفحص الاكلينيكي والمعملي تحتاج لكشف اكلينيكى .وعمل فحوصات هامة ولا يترك الامر للمسكنات او المخدر الموضعي لانها ستتفاقم ويصعب علاجها ان اهملت لا قدر الله

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم