سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

هل من دواء يمنع تراكم الغازات داخل المعدة . اذ في حالة عدم التخلص منها وهذا بسب التزاماتي في المكتب اصاب بالانتفاخ مصاحب بالام متفاوتة الدرجة؟

icon تم إنشاؤها في 1 يناير 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 14578
هل من دواء يمنع تراكم الغازات داخل المعدة . اذ في حالة عدم التخلص منها وهذا بسب التزاماتي في المكتب اصاب بالانتفاخ مصاحب بالام متفاوتة الدرجة؟

إجابات الأطباء على السؤال

غازات وانتفاخ البطن : اسبابه الاكل السريع وابتلاع كمية كبيرة من الهواء ، شرب المشروبات المكربنة ، التدخين ، مضغ اللبان والعلكة ، والحديث والفم مملوء بالطعام ، تناول بعض المأكولات كالبقوليات ومن الأسباب الرئيسة ايضا سوء الامتصاص وأعتقد أن سبب الانتفاخ والغازات عندك هو سوء الامتصاص، ويسبب تراكم الهواء انتفاخ البطن . ويمكن التخلص منه بتناول ملعقة صغيرة من بايكربونات الصوديوم وتناول مشروبات اليانسون والبابونج وماء زهر البرتقال والشبت والحلبة والكمون والكراوية وزيت الزيتون والنعنع والقرتفل والزنجبيل والكزبرة والخزامى (الحصالبان) لعلاج الإنتفاخ والغازات:1-التقليل من البقوليات واللحوم الدسمة. 2-التقليل من المحملاات والمقليات. 3-التقليل من الفجل والجرجير. 4-الاقلاع عن التدخين كما ان هناك بعض الادويه في الصيدليات تساعد في ذلك 0 2011-01-03T06:26:23+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
غازات وانتفاخ البطن : اسبابه الاكل السريع وابتلاع كمية كبيرة من الهواء ، شرب المشروبات المكربنة ، التدخين ، مضغ... اقرأ المزيد
غازات وانتفاخ البطن : اسبابه الاكل السريع وابتلاع كمية كبيرة من الهواء ، شرب المشروبات المكربنة ، التدخين ، مضغ اللبان والعلكة ، والحديث والفم مملوء بالطعام ، تناول بعض المأكولات كالبقوليات ومن الأسباب الرئيسة ايضا سوء الامتصاص وأعتقد أن سبب الانتفاخ والغازات عندك هو سوء الامتصاص، ويسبب تراكم الهواء انتفاخ البطن . ويمكن التخلص منه بتناول ملعقة صغيرة من بايكربونات الصوديوم وتناول مشروبات اليانسون والبابونج وماء زهر البرتقال والشبت والحلبة والكمون والكراوية وزيت الزيتون والنعنع والقرتفل والزنجبيل والكزبرة والخزامى (الحصالبان) لعلاج الإنتفاخ والغازات:1-التقليل من البقوليات واللحوم الدسمة. 2-التقليل من المحملاات والمقليات. 3-التقليل من الفجل والجرجير. 4-الاقلاع عن التدخين كما ان هناك بعض الادويه في الصيدليات تساعد في ذلك

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الطماطم غذاء ودواء مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
هل يمكن التخلص من الزكام الموسمي من دون أدوية؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص