هل حبوب الزنك تساعد على النمو

icon 12 أغسطس 2017
icon 579
هل حبوب الزنك تساعد على النمو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

له فوائد كثيرة في النمو و الشعر والجلد 0 2017-08-13 11:50:04
الدكتور جابر بدران
الدكتور جابر بدران
الجهاز الهضمي والكبد
له فوائد كثيرة في النمو و الشعر والجلد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اريد ان اعرف معلومات عن la maladie ceoliaque ماهو ؟ ماهي اعراضه ؟ هل هو وراثي ؟ ماهي تطوراته ؟...

La maladie coeliaque, ou entéropathie au gluten, est une affection héréditaire déclenchée par la consommation de grains céréaliers contenant du « gluten ». En bref, le système immunitaire d'une personne atteinte réagit de façon négative à la présence de gluten dans l'alimentation et endommage la paroi intérieure de l'intestin grêle, réduisant ainsi la capacité d'absorption de certains nutriments, dont le fer, l'acide folique, le calcium, la vitamine D, les protéines, les graisses et d'autres composés alimentaires.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى الاغذية التى تساعد الكبد على النمو والقضاء على فيرس B

. ويحسن أن يتناول مريض الالتهاب الكبدى الفيروسى الوجبات التالية: * وجبة الإفطار : خبز بلدى وجبنة قريش وفول مدمس من غير زيت وعسل أبيض . * وجبة الغذاء : خبز بلدى وخضار ني في ني من غير سمن وصدر فرخة أو أرنب وفاكهة من أى نوع. * وجبة العشاء : خبز بلدى وجبنة قريش ولبن زبادى بعد نزع السطح (الوش) ومربى مصنوعة فى المنزل. ويلاحظ عدم استعمال المعلبات أو المربات أو العصائر المعلبة لوجود مواد حافظة بها قد تؤثر على حالة الالتهاب الكبدى الفيروسى-.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من سوء الهضم والامتصاص (بالتشخيص والتحاليل) ولا أعرف الأسباب، فنصحني الدكتور الاستمرار على المكملات الغذائية من فيتامينات ومعادن إلى...

أخي الكريم اولا يجب ان اعرف ما هو التشخيص لحالتك وبناءً على التشخيص نستطيع ان نحكم من ناحية الفيتامينات فان الجسم لا يًنتجها ونحن بحاجة لتناولها هذا اذا كان الجسم لا يمتصها ابداً فان تناولها ضروري ولا ضرر في ذلك اما اذا كان الجسم يمتصها ونحن نتناول كميات اضافية ممكن ان نقع في مشكلة اخرى وتُسمى hypervitaminosis

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما علاج عسر الهضم المصاحب لمرض التايفويد؟ هل مكملات البروبايوتيك تساعد اذا كنت اخذ مضاد حيوي؟

هو ليس مصاحبا لمرض التيفوئيد مباشرة و لكن يأتي احيانا نتيجة لأخذ المضادات الحيوية نتيجة فيحصل اختلال بين نسبة البكتيريا النافعة و البكتيريا الضارة. إن مكملات بروبيوتيك تفيد بإعادة هذا التوازن للشكل الطبيعي ،و لكن لا يجب ان يؤخذ في فترة تناول المضادات الحيوية بل بعد الإنتهاء من العلاج.

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض الجهاز الهضمي

هل تناول بذور الكتان و فصفص القرع او اليقطين يساعدني في تجنب الامساك و تسريع حركه الامعاء وما هي الاكلات...

نعم، يمكن أن تساعد تناول بذور الكتان وفصفص القرع أو اليقطين في منع الإمساك وتحسين حركة الأمعاء. بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على زيادة حجم البراز وتحسين حركة الأمعاء. فصفص القرع واليقطين أيضاً يحتويان على نسبة عالية من الألياف والماء، وهما أيضاً مفيدين في تسريع حركة الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين حركة الأمعاء. منها الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والخس، والفواكه مثل الأفوكادو والموز والتفاح والبرتقال. تناول الأطعمة ذات الألياف العالية والماء بكميات كافية، وممارسة النشاط البدني بانتظام أيضاً يمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء. من الضروري أيضاً أن تشرب كمية كافية من الماء يومياً وتتناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على الألياف والمواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن. إذا استمرت المشكلة، يفضل استشارة الطبيب لتقييم الحالة بشكل شامل وتوجيه العلاج المناسب.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً