الم وحرقة بالجسم كامل بعد اخذ ابرة حديد بالوريد

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى، 37 سنة 29 July 2022 تم تعديله في 12 December 2025 17551
فتاة وعمري 36 ومن يومين أخدت إبرة فيرينجكت (حديد) وبعدها بحوالي 5 ساعات بدأت أشعر بالصداع والدوخة والتعب وألم بالمعدة وحرقة بالجسم كاملا وتعرق كثير بدون أي مجهود، مع أنني أخذت حقنة سابقا من 6 أشهر ولم تظهر أي أعراض، وقد ارتفع الحديد بعدها لـ 136، ونزل لـ 5، ما سبب الاعراض؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
4 August 2022 صيدلاني

سلامتك، من الممكن أن تكون هذه الأعراض مرتبطة بإحدى الاحتمالات الآتية:

  • آثار جانبية لحقنة الحديد: بعض الأشخاص قد يعانون من... اقرأ المزيد

سلامتك، من الممكن أن تكون هذه الأعراض مرتبطة بإحدى الاحتمالات الآتية:

  • آثار جانبية لحقنة الحديد: بعض الأشخاص قد يعانون من آثار جانبية مثل الصداع، الدوخة، الغثيان، آلام المعدة، أو ردود فعل تحسسية خفيفة بعد حقن الحديد.
  • انخفاض مفاجئ في الحديد: ربما يكون جسمكِ تفاعل بشكل مختلف هذه المرة مقارنة بالمرة السابقة.
  • أسباب أخرى: يجب استبعاد أي أسباب أخرى محتملة لهذه الأعراض، مثل الجفاف، انخفاض السكر في الدم، أو حتى نزلة برد بسيطة.

إليكِ ما يمكنكِ فعله لتخفيف الأعراض:

  • الراحة والاسترخاء: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء.
  • شرب الماء: تأكدي من شرب كمية كافية من الماء لتعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق.
  • تناول وجبات خفيفة: تناولي وجبات صغيرة وخفيفة لتجنب تهيج المعدة.
  • مراقبة الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى تظهر، مثل صعوبة التنفس، تورم الوجه، أو طفح جلدي. إذا ظهرت أي من هذه الأعراض، يجب التوجه إلى الطوارئ فورًا.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

Jadooo Jad 3 November 2023
مريض سكري و قلب و وظيفة الكلى تلاتين بالمية بصير ياخد إبرة فيرنجكت بالوريد

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية