لماذا اعاني من ظاهرة ما تسمى ب التقريطة او بالعامية (التعناية) وهي عدم نزول البراز بشكل سهل (ليس امساك) ولكن لا ينزل البراز كاملا مقارنة بكمية الاكل التي اتناولها علما باني اتناول كمية اكل عادية وليست بالكبيرة او القليلة جدا واعاني من هذه الظاهرة منذ ما لا يقل عن 6شهور وتناولت مؤخرا عقار السيستوجين ولم يطرا اي تغيير فما اسباب هذه المشكلة وهل السمنة لها دور في ذلك وما الحل المناسب او العلاج لها .. او بماذا تنصحوني ان افعل ودمتم بخير.

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر 14 June 2012 تم تعديله في 9 November 2021 32881
لماذا اعاني من ظاهرة ما تسمى ب التقريطة او بالعامية (التعناية) وهي عدم نزول البراز بشكل سهل (ليس امساك) ولكن لا ينزل البراز كاملا مقارنة بكمية الاكل التي اتناولها علما باني اتناول كمية اكل عادية وليست بالكبيرة او القليلة جدا واعاني من هذه الظاهرة منذ ما لا يقل عن 6شهور وتناولت مؤخرا عقار السيستوجين ولم يطرا اي تغيير فما اسباب هذه المشكلة وهل السمنة لها دور في ذلك وما الحل المناسب او العلاج لها .. او بماذا تنصحوني ان افعل ودمتم بخير.

اجابات الاطباء

الدكتور فايز بيبي
15 June 2012 الجهاز الهضمي والكبد
هل هناك الم في المعدة او هل هناك مخاط مع البراز هل هناك ديدان ايضاً ؟ هل هناك مغص ؟ اقرأ المزيد
هل هناك الم في المعدة او هل هناك مخاط مع البراز هل هناك ديدان ايضاً ؟ هل هناك مغص ؟
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية