قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود تقريبا علما انني لدي البراز الا بعد 4 ايام

أمراض الجهاز الهضمي
أنثى، 29 سنة 18 September 2015 تم تعديله في 30 October 2021 34585
قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود تقريبا علما انني لدي البراز الا بعد 4 ايام

اجابات الاطباء

الدكتور شريف دبور
19 September 2015 الجهاز الهضمي والكبد
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز... اقرأ المزيد
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذين ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية