سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

عام شهر كان يعاني من الم في المعدة وظهرت اعراض مثل القيء والم في البطن

icon تم إنشاؤها في 4 مايو 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 2077
عام 2012 شهر 2 كان والدي يعاني من الم في المعدة وظهرت اعراض مثل القيء والم في البطن واتضايق عند اكل اي شيء فيه دهون ويحدث قيء وكحه شديده وقام بعمل منظار للمعده واخراج عينه وتم فحصه اوكانت النتيجه قرحه هضميه وتم كتابة العلاج omaprazol 20 mg لمدة 14 يوم حبه قبل الاكل بنص ساعه ثم مطهرثلاثي للمعده لمدة 14 يوم قبل الاكل بنص ساعه ثلاث حبات مع بعض اعتقدثلاث مرات باليوم وبعدهارجع للعلاج الاول omaprazol 20 mg لمدة شهرين واختفت كل الاعراض وتشافى والدي ثم عادت الاعراض وقال الطبيب ان عليه ان يعاوداستخدام اومبرازول 20 ملجم لمدة شهرين وكرر العمليه وتحسن والان بدأت اعراض الم في البطن واحيانا يحدث طرش واحيانا يتضايق من الشبع رجع يستخدم اومبرازول 20 ملجم لكن لم نلتمس اي تحسن ماذا نعمل

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية من جديد واعلامنا بالنتيجة لانه هناك احتمال اعادة اصابته بها بعد ان كان قد تعالج وشُفي منها . على كل الاحوال يجب الانتباه الى طعامه وان يكون صحياً والابتعاد عن الاطعمة التي تسبب له الم او حرقة او انتفاخ وان يمضغ الطعام جيدا وان لا يتناول الطعام مباشرة قبل النوم . 1 2014-05-07T03:28:48+00:00 2014-05-07T03:28:48+00:00
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية من جديد واعلامنا بالنتيجة لانه هناك احتمال اعادة اصابته بها بعد ان كان قد تعالج... اقرأ المزيد
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية من جديد واعلامنا بالنتيجة لانه هناك احتمال اعادة اصابته بها بعد ان كان قد تعالج وشُفي منها . على كل الاحوال يجب الانتباه الى طعامه وان يكون صحياً والابتعاد عن الاطعمة التي تسبب له الم او حرقة او انتفاخ وان يمضغ الطعام جيدا وان لا يتناول الطعام مباشرة قبل النوم .

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
شهر التوعية للتخلف العقلي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شهر اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص