اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ هذه الأعراض التي ذكرتها تتطلب اهتمامًا طبيًا فعلًا، فلون البراز الأسود قد يكون بسبب:
- ... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، وإنّ هذه الأعراض التي ذكرتها تتطلب اهتمامًا طبيًا فعلًا، فلون البراز الأسود قد يكون بسبب:
- قرحة المعدة أو الاثني عشر.
- التهاب المعدة الشديد، أو نزيف نتيجة تناول مفرط لبعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب اللاستيرويدية، أو الكورتيزون.
- دوالي المريئ، أو التهابات مزمنة في الكبد.
- تناول حديد أو فيتامينات تحتوي على الحديد.
- تناول أدوية الفحم أو البزموت.
لذا يجب التأكد إن كان هذه اللون بسبب دواء أو مكمل غذائي كما ذكرت لك، أم بسبب نزيف فعلي ناتج عن الحالات الصحية السابقة، وأمّا الإمساك مع وجود ألم بطني شديد فقد يشير إلى:
- تشنج أو انسداد جزئي بالأمعاء.
- النزيف أو الالتهاب المعدي سبّب بطءًا في حركة الأمعاء.
- نقص الألياف والسوائل.
- قلة الحركة.
لذا أنصحكِ بضرورة مراجعة طبيبتك، خصوصًا أنّك ذكرتِ أن الألم شديد، فطبيبتك ستفحصك سريريًا، وقد تطلب بعض الفحوصات المخبرية، أو الصور الإشعاعية، لتتمكن بدقة من تحديد سبب هذه الأعراض، لتتخذ الإجراء الطبي المناسب وتضع الخطة العلاجية الأفضل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.