أتناول علاج ارتجاع المرئ والقولون منذ شهر ولكن منذ إن أصابني الارتجاع يوجد الم في الصدر في أماكن متفرقة يصحبة شعور بعدم الارتياح، هل هذا طبيعي نظرا لارتجاع المرئ وعدم انتظام عملية الهضم ام ماذا يجب أن أفعل؟
اجابات الاطباء
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، ألم الصدر المصاحب لارتجاع المريء والقولون قد يكون له عدة أسباب محتملة، ومن المهم التفريق... اقرأ المزيد
أتمنى لك دوام الصحة والعافية، ألم الصدر المصاحب لارتجاع المريء والقولون قد يكون له عدة أسباب محتملة، ومن المهم التفريق بينها لضمان الحصول على العلاج المناسب:
- ارتجاع المريء: يمكن أن يسبب ألمًا في الصدر يحاكي ألم القلب، نتيجة تهيج المريء بسبب الحمض.
- مشاكل في الجهاز الهضمي: مثل الغازات والانتفاخات الناتجة عن القولون، والتي قد تسبب ضغطًا على الصدر.
- تشنجات عضلية: في جدار المريء أو الصدر نتيجة الارتجاع المتكرر.
- أسباب أخرى: قد يكون هناك أسباب أخرى غير مرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل مشاكل في القلب أو الرئة، ولكنها أقل احتمالًا في حالتك.
إليك ما يجب عليك فعله:
- مراقبة الأعراض: سجل أوقات حدوث الألم، وما إذا كان مرتبطًا بتناول الطعام أو الإجهاد.
- تعديل نمط الحياة:
- تناول وجبات صغيرة ومتكررة.
- تجنب الأطعمة التي تزيد من الارتجاع مثل الأطعمة الدهنية والحارة والقهوة والمشروبات الغازية.
- عدم الاستلقاء مباشرة بعد الأكل.
- رفع الرأس أثناء النوم قليلًا.
- الاستمرار في العلاج: تناول الأدوية الموصوفة لك بانتظام، ومراجعة الطبيب إذا لم تتحسن الأعراض.
فيما يلي علامات تستدعي زيارة الطبيب الفورية:
- ألم شديد في الصدر.
- ضيق في التنفس.
- ألم ينتشر إلى الذراع اليسرى أو الفك.
- تعرق بارد.
- دوخة أو فقدان الوعي.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.