اجابات الاطباء
سلامتك، عادةً ما يكون ارتفاع الحرارة بعد التطعيم استجابة طبيعية من جهاز المناعة للقاح، مما يعني أن جسمها يتعلم كيفية مقاومة... اقرأ المزيد
سلامتك، عادةً ما يكون ارتفاع الحرارة بعد التطعيم استجابة طبيعية من جهاز المناعة للقاح، مما يعني أن جسمها يتعلم كيفية مقاومة الأمراض. ولكن التقيؤ قد يكون مرتبطاً بالحرارة أو بأي سبب آخر.
بما أن ابنتك تتقيأ السيتال، إليك بعض الخطوات التي يمكنك تجربتها:
- الكمادات: استخدمي كمادات ماء فاتر (غير بارد) على جبينها وجسمها. تجنبي استخدام الماء البارد جداً لأنه قد يسبب لها القشعريرة ويزيد الحرارة.
- السوائل: حاولي تشجيعها على شرب كميات صغيرة من السوائل بشكل متكرر، مثل الماء أو محلول معالجة الجفاف إذا وصفه الطبيب. التقيؤ قد يؤدي إلى الجفاف، لذا الترطيب مهم جداً.
- الملابس الخفيفة: ألبسيها ملابس خفيفة وفضفاضة لتسمحي لجسمها بالتنفس وتبادل الحرارة مع البيئة المحيطة.
- الراحة: تأكدي من أن ابنتك تحصل على قسط كافٍ من الراحة.
ونظراً لأن ابنتك تتقيأ الدواء ولا تستطيع تناوله، فمن الضروري جداً استشارة الطبيب. قد يحتاج الطبيب إلى:
- تغيير الدواء: قد يصف الطبيب دواءً خافضاً للحرارة بديلاً للسيتال باراسيتامول، ربما يكون على شكل تحاميل شرجية (لبوس) لا تعتمد على الأخذ عن طريق الفم، أو دواء آخر بتركيبة مختلفة.
- تقييم الحالة: سيقوم الطبيب بفحص ابنتك للتأكد من أن ارتفاع الحرارة ليس بسبب عدوى أخرى، ولتقييم درجة الجفاف لديها.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.