اجابات الاطباء
أتمنى لطفلك السلامة، من الشائع أن يعاني الأطفال الرضع من تغيرات في طبيعة البراز، خاصةً عند تغيير نوع الحليب. الإسهال والبراز... اقرأ المزيد
أتمنى لطفلك السلامة، من الشائع أن يعاني الأطفال الرضع من تغيرات في طبيعة البراز، خاصةً عند تغيير نوع الحليب. الإسهال والبراز الأخضر الزيتي يمكن أن يكون لهما عدة أسباب محتملة، ولكن بما أن ابنتك لا تعاني من أعراض أخرى، فقد يكون الأمر بسيطًا ولا يدعو للقلق. من الأسباب المحتملة:
- تغيير نوع الحليب: حليب نان كومفورت قد يسبب تغيرات في البراز، خاصةً في الأيام الأولى من استخدامه.
- عدم تحمل اللاكتوز المؤقت: قد يكون لدى ابنتك حساسية مؤقتة للاكتوز الموجود في الحليب.
- التهاب بسيط في الأمعاء: قد يكون هناك التهاب بسيط في الأمعاء ناتج عن تغيير الحليب أو عوامل أخرى.
ما يمكنكِ فعله في المنزل:
- مراقبة الأعراض: راقبي ابنتك جيدًا للتأكد من عدم ظهور أعراض أخرى مثل الحمى، القيء، أو فقدان الشهية.
- الترطيب: تأكدي من حصول ابنتك على كمية كافية من الحليب لتعويض السوائل المفقودة بسبب الإسهال.
- استشارة الطبيب عبر الهاتف: يمكنكِ استشارة طبيب الأطفال عبر الهاتف للحصول على نصيحة إضافية.
يجب عليكِ زيارة الطبيب فورًا إذا ظهرت على ابنتك أي من الأعراض التالية:
- الحمى: ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أعلى.
- القيء: إذا كانت ابنتك تتقيأ بشكل متكرر.
- فقدان الشهية: إذا كانت ابنتك ترفض الرضاعة.
- الجفاف: علامات الجفاف تشمل قلة التبول، جفاف الفم، والعيون الغائرة.
- دم في البراز: إذا كان هناك دم ظاهر في البراز.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.