أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

هل يمكن ان تسبب المعالجة التقويمية للاسنان ازدياد في حجم الذقن ؟؟مع العلم ان الحالة التي تم علاجها هي تقدم بالفك العلوي و عضة غميقة

عادة يستمر نمو الفك السفلي عند الذكور لحوالي 22سنة فحسب خطة العلاج الموضوعة وفترة الالتزام بها يجب المتابعة مع الطبيب للوقوف على الاسباب

أجاب عن السؤال

الدكتور باسم ابوكانون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

عندي الم في السن الامامي اللي بجانب الناب ويمتد المه حتى جذره و انتفاخ من داخل اعلى الفم ارجو الافادة وشكرا مع العلم ان السن ليس به علامة التسوس

قد يكون التسوس من الداخل وانت لا تراه او قد تكون عانيت من خبطة او ضربه في ذلك السن ومات عصبه حينها، ومع مرور الوقت قد تحلل العصب و سبب خراج تحت السن فالحل الذهاب للطبي للفحص اللازم و علاج عصب السن

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

سلام عليكم انا ركبت سن امامي إصطناعي تابث وبعد ثلاث سنوات أشعر بنتفاخ في الثة و ألام شديد فوق سن

يفضل مراجعة الطبيب لعمل اشعة صغيرة غالبا هناك خراج ذروي يمكن اعادة علاج الجذور اذا احتاج الامر بدون خسارة التركيبة

أجاب عن السؤال

الدكتور باسم ابوكانون
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

السلام عليكممنذ أربع أشهر قمت بتركيب جسر عالاضراس العلويه على ضرس محفور ومحشي حشوة ضوئيه وحتى الآن يلمع بشده حتى لوشربت ماء فقط ماذا أفعل ومااسباب لمعانه؟ ؟؟

لو كان تركيب الجسر من فترة قليلة ، من ايام مثلا، فهذه حساسية طبيعية و ان شاء الله ستزول مع الوقت لكن لو كان تركيب الجسر من فترة طويلة فيجب عمل اشعه عند الطبيب لتحديد اين المشكلة و علاجها

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

هل من الضروري تتويج السن بعد معالجته لبيا؟هل يوجد حالات لانلجأ بها للتويج بعد المعالجة اللبية؟

في 80% من الحالات يجب تلبيسهم لان بعد حشو العصب يضعف الضروس و ممكن بعد ذلك ينكسر الضرس وتكون قد فقدته وفقدت معالجته اللبية والحلات التي لا تحتاج الي تلبيس عندما لا يكون هناك تسوس كبير في السن او لا يوجد تسوس من الاساس مثلا لو اتخطبت فيها

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

بعد عملية قلع ضرس العقل بـ 3 أيام انفكت الخياطة وبقيت الحفرة مفتوحة، فهل لا بأس ألا أعيد خياطتها وأترك الحفرة تلتئم لوحدها؟

سلامتك، أتمنى لك الشفاء العاجل. إن انفتاح الخياطة بعد ثلاث أيام من عملية قلع ضرس العقل قد يكون مقلقًا، ومن الأسباب المحتملة لانفتاح الخياطة:

  • التهاب أو عدوى: قد يكون سبب انفتاح الخياطة وجود التهاب في المنطقة.
  • الضغط الميكانيكي: تناول أطعمة قاسية، أو العض على جانب الجرح، أو تنظيف الأسنان بقوة قد يؤثر على الخياطة.
  • العوامل الفردية: تختلف قدرة الأنسجة على الالتئام من شخص لآخر.

في معظم الحالات، يمكن للحفرة أن تلتئم تلقائيًا، ولكن انفتاح الخياطة يتطلب متابعة دقيقة. تركها مفتوحة دون تقييم قد يزيد من خطر:

  • العدوى: دخول البكتيريا إلى الجرح المفتوح.
  • تأخر الالتئام: قد تستغرق الحفرة وقتاً أطول للالتئام بشكل سليم.
  • الألم وعدم الراحة: الشعور بزيادة الألم أو عدم الراحة.

من الأفضل مراجعة طبيب الأسنان للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

د. مرام خليل
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

ركبت من سنتين تلبيسه اسنان زيركون بمسمار ،يوجد رائحه كريهه و عند استخدام خيط الاسنان،مع العلم اني انظف اسناني جيدا،ذهبت للطبيب للتنظيف اسفل التلبيس،قال صعب ستؤدي للكسر،مالحل؟

يجب تنظيف بين التلبيستين جيدا يمكن أن يكون الخيط الطبي غير كافي و هناك فرشاة تنظيف بين الاسنان ممكن أن تستخدميها فقد تساعد علي نظافة تلك المنطقة أكثر من الخيط الطبي

أجاب عن السؤال

الدكتور عمرو عبد الرحمن
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم