السلام عليكم، يوجد الم في ضرسي عند العض او الاكل عليه علما انه تم سحب عصبه قبل يومين؟ ما السبب وما الحل؟
اجابات الاطباء
سلامتك، عادةً ما يكون هناك بعض الألم أو الانزعاج بعد إجراء طبي مثل سحب العصب، وقد تشمل الأسباب المحتملة ما يلي:
... اقرأ المزيدسلامتك، عادةً ما يكون هناك بعض الألم أو الانزعاج بعد إجراء طبي مثل سحب العصب، وقد تشمل الأسباب المحتملة ما يلي:
- التهاب بسيط: قد يكون هناك التهاب خفيف في الأنسجة المحيطة بالضرس كرد فعل طبيعي للإجراء.
- الضغط الزائد: أحيانًا، إذا كان الحشو أو التاج الجديد مرتفعًا قليلاً، فقد يسبب ضغطًا زائدًا عند العض.
- التئام الأنسجة: عملية التئام الأنسجة الداخلية والخارجية حول الضرس قد تسبب بعض الإحساس بالألم.
- الحساسية: قد يصبح الضرس أكثر حساسية مؤقتًا للمنبهات مثل البرودة أو الضغط.
- عدم اكتمال العلاج: في بعض الحالات النادرة، قد لا يكون العلاج قد اكتمل تمامًا أو قد تكون هناك حاجة لمتابعة.
حتى تراجع طبيب الأسنان، يمكنك تجربة بعض الخطوات لتخفيف الألم:
- تجنب المضغ على الجانب المؤلم: حاول تناول الطعام على الجانب الآخر من فمك.
- تناول مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية: يمكن استخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين (حسب توصيات طبيبك أو الصيدلي) لتخفيف الألم.
- قم بالغرغرة بالماء المالح الدافئ: يمكن أن تساعد في تهدئة المنطقة وتقليل أي التهاب طفيف.
- اعتن بنظافة الفم: استمر في تنظيف أسنانك بلطف، مع تجنب المنطقة المؤلمة قدر الإمكان.
طبيعي و لا بد ان يقل بالتدريج ... لانه حدث تهيج للانسجة المحيطة نتيجة العلاج ... لكن بشرط الا تكون... اقرأ المزيد
طبيعي و لا بد ان يقل بالتدريج ... لانه حدث تهيج للانسجة المحيطة نتيجة العلاج ... لكن بشرط الا تكون حشوة الضرس مرتفعة عن سطح الاطباق
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.