انتفاخ بعد سحب العصب

أمراض الأسنان
أنثى، 19 سنة 17 December 2022 تم تعديله في 24 June 2025 1950
السلام عليكم.. قبل يومين عملت سحب عصب وبعد ماعملته صار فيه الم شديد.. ومع الألم صار في انتفاخ بالخد والالم اختفى لكن الانتفاخ لسه موجود وزاد حجمه ووصل لعيني هل هذا طبيعي..

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
24 June 2025 صيدلاني

أتمنى لكِ الشفاء العاجل، نعم، من الطبيعي في بعض الحالات بعد عملية سحب العصب قد يحدث انتفاخ وتورم، حيث إن زيادة... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ الشفاء العاجل، نعم، من الطبيعي في بعض الحالات بعد عملية سحب العصب قد يحدث انتفاخ وتورم، حيث إن زيادة الانتفاخ ووصوله لمنطقة العين يمكن أن يكون بسبب تراكم السوائل أو التورم نتيجة لعملية السحب، أو حدوث التهاب.

 

لذا أنصحكِ بالتواصل مع الطبيب المعالج لتشخيص حالتكِ بشكلٍ أدق، واتباع التدابير اللازمة، كما أنصحك باتباع هذه الإرشادات للتخفيف من الأعراض:

  • حافظي على نظافة المنقطة عن طريق تفريش الأسنان بشكلٍ منتظم، للحفاظ على صحة الأسنان.
  • تجنبي التدخين، فهو يزيد من تخهيج المنطقة المصابة.
  • استخدمي الكمادات الباردة خارجياً للتخفيف من الانتفاخ.
  • تجنبي الضغط على الخد المتورم.
  • جربي المضمضة بالماء والملح، لتعقيم المنطقة المصابة.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية