اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، ولا أنصحكِ بالبدء بمضاد حيوي من نفسك، لأن الخراج السني أحيانًا يحتاج علاج السن نفسه وتصريف... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة والشفاء، ولا أنصحكِ بالبدء بمضاد حيوي من نفسك، لأن الخراج السني أحيانًا يحتاج علاج السن نفسه وتصريف الخراج، والمضاد الحيوي وحده قد لا يقضي على السبب، وببروتوكولات علاج الأسنان غالبًا ما يكون العلاج السني والتصريف هو الأساس أولًا، وقد يُضاف المضاد خصوصًا عند وجود حرارة أو تعب عام أو انتشار للتورم.
وبالنسبة لشعوركِ بالدوخة أو الضعف عند تناول الكيورام، فهذا ممكن أن يحدث مع المضادات، لكن بنيتكِ الضعيفة أو الأنيميا بحد ذاتها لا تعني أن هذا المضاد ممنوع لحالتك، وإذا كان الهبوط الذي ذكرتِه شديدًا، أو معه طفح، أو تورم، أو صعوبة تنفس، أو إغماء، أو خفقان شديد، فلا تعيدي استخدام الكيورام ولا أيّ من بدائله قبل تقييم طبي، وأمّا بخصوص استفسارك عن البديل، فهذا يعتمد على قرار طبيبك الأسنان بعد تقييم وضع السن، وبعد تقييم أعراضك التي ذكرتِها بعد تناول الكيورام، فهناك خيارات أخرى يعتمدها الطبيب بناءً على نوع الخراج، والحساسية للبنسلين، الأمراض والأدوية الأخرى.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.