استمرار الالم بعد اخراج شظية زجاج من القدم
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، بعد دخول قطعة زجاج في باطن القدم، قد يستمر الألم ليوم أو يومين بسبب الجرح نفسه، لكن استمرار الألم الشديد أو عدم القدرة على المشي قد يشير إلى بقاء شظية زجاج أو وجود إصابة أعمق. من العلامات التي قد تدل على بقاء شظية زجاج داخل القدم:
- استمرار الألم الموضعي: يكون الألم في نقطة محددة ويزداد عند الضغط عليها أو عند المشي.
- الإحساس بجسم غريب: قد تشعر وكأن هناك شيئًا داخل القدم عند الوقوف أو الحركة.
- استمرار التورم أو الاحمرار: قد يدل على التهاب أو وجود جسم غريب.
- خروج إفرازات أو صديد: قد يشير إلى حدوث التهاب بسبب بقاء الشظية.
أما إذا خرجت الشظية بالكامل، فمن المتوقع أن:
- يقل الألم تدريجيًا خلال الأيام التالية.
- تتمكن من المشي بشكل أفضل مع التئام الجرح.
- لا يزداد التورم أو الاحمرار.
إذا كنت لا تستطيع المشي على القدم أو كان الألم شديدًا، فمن الأفضل مراجعة الطبيب، فقد تحتاج إلى:
- فحص سريري للجرح.
- تصوير بالأشعة السينية، إذ إن معظم شظايا الزجاج تظهر في الأشعة، وقد يلزم إجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية إذا لم تظهر الشظية وكانت الأعراض تشير إلى بقائها.
إلى حين موعد الطبيب، إليك بعض النصائح الهامة:
- حافظ على نظافة الجرح وغطِّه بضماد نظيف.
- تجنب محاولة الحفر في الجرح لإخراج أي شظايا بنفسك.
- راجع الطبيب إذا ظهر احمرار متزايد، أو تورم، أو صديد، أو حمى، أو إذا لم يتحسن الألم خلال يومين إلى ثلاثة أيام.
- تأكد من أن لقاح الكزاز (التيتانوس) محدث إذا كان الجرح عميقًا أو ملوثًا.
سلامتك، بعد دخول قطعة زجاج في باطن القدم، قد يستمر الألم ليوم أو يومين بسبب الجرح نفسه، لكن استمرار الألم... اقرأ المزيد
سلامتك، بعد دخول قطعة زجاج في باطن القدم، قد يستمر الألم ليوم أو يومين بسبب الجرح نفسه، لكن استمرار الألم الشديد أو عدم القدرة على المشي قد يشير إلى بقاء شظية زجاج أو وجود إصابة أعمق. من العلامات التي قد تدل على بقاء شظية زجاج داخل القدم:
- استمرار الألم الموضعي: يكون الألم في نقطة محددة ويزداد عند الضغط عليها أو عند المشي.
- الإحساس بجسم غريب: قد تشعر وكأن هناك شيئًا داخل القدم عند الوقوف أو الحركة.
- استمرار التورم أو الاحمرار: قد يدل على التهاب أو وجود جسم غريب.
- خروج إفرازات أو صديد: قد يشير إلى حدوث التهاب بسبب بقاء الشظية.
أما إذا خرجت الشظية بالكامل، فمن المتوقع أن:
- يقل الألم تدريجيًا خلال الأيام التالية.
- تتمكن من المشي بشكل أفضل مع التئام الجرح.
- لا يزداد التورم أو الاحمرار.
إذا كنت لا تستطيع المشي على القدم أو كان الألم شديدًا، فمن الأفضل مراجعة الطبيب، فقد تحتاج إلى:
- فحص سريري للجرح.
- تصوير بالأشعة السينية، إذ إن معظم شظايا الزجاج تظهر في الأشعة، وقد يلزم إجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية إذا لم تظهر الشظية وكانت الأعراض تشير إلى بقائها.
إلى حين موعد الطبيب، إليك بعض النصائح الهامة:
- حافظ على نظافة الجرح وغطِّه بضماد نظيف.
- تجنب محاولة الحفر في الجرح لإخراج أي شظايا بنفسك.
- راجع الطبيب إذا ظهر احمرار متزايد، أو تورم، أو صديد، أو حمى، أو إذا لم يتحسن الألم خلال يومين إلى ثلاثة أيام.
- تأكد من أن لقاح الكزاز (التيتانوس) محدث إذا كان الجرح عميقًا أو ملوثًا.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة
السلام عليكم، دخلت في كعب قدمي قطعة زجاج صغيرة منذ أسبوع، وما زالت تؤلمني، ولا أستطيع إخراجها. ماذا أفعل؟ وهل...
سؤال من أنثى سنة 61
دخلت في بدمي زجاجه ليست كبيرة وليست صغيرة متوسطه واخرجتها لكن لازال الالم مستمر وبدئت قدمي في موضع الجرح بالنتفاخ...
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم دخلت في كعب قدمي قطعة زجاج صغيرة منذ أسبوع وهي لازالة تؤلمني ولااستطيع اخراجها ماذا أفعل وهل لها...
سؤال من أنثى سنة
ماهو المضاد الذي يضعونه في الابره للجروح هل هو مؤلم اولا لان دخلت في قدمي زجاج ولا هي واضح احس...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
0 تعليق
كن الأول في مشاركة رأيك!
شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين